Accessibility links

logo-print

إطلاق سراح التكريتي وهروب سجين في الموصل يدعى صدام


أعلن العميد قاسم عطا الناطق بإسم قيادة خطة أمن بغداد اليوم الاحد أن قوات الجيش حررت الفريق الركن ثامر سلطان التكريتي مستشار وزارة الدفاع الذي خطف أمس على يد مسلحين غرب بغداد.
وأوضح عطا أن قوة من الجيش العراقي تمكنت من تحرير مستشار وزارة الدفاع خلال عملية قامت بها عند السابعة صباحا مؤكدا أن القوة اعتقلت أربعة أشخاص من الخاطفين خلال العملية ذاتها.
في هذه الاثناء، أعلن الأمين العام لنقابة الصحافيين العراقيين الاحد ان مسلحين مجهولين قتلوا مدير تحرير صحيفة "المشرق" المحلية امام منزله في منطقة حي الجامعة.وقال مؤيد اللامي إن مسلحين مجهولين طرقوا باب منزل موحان الظاهر مدير تحرير صحيفة المشرق في منطقة حي الجامعة صباح اليوم ولدى خروجه اطلقوا النار عليه واردوه في الحال.
وفي بغداد قالت الشرطة ان انفجار سيارة ملغومة استهدف دورية للشرطة قتل شخصا وأصاب اربعة اخرين في حي الدورة جنوب المدينة، وأضافت أن مسلحين هاجموا دورية للشرطة في حي الاعظمية وقتلوا أحد أفرادها واصابوا اثنين. كما تسبب انفجار سيارة مفخخة في منطقة الكرادة في مقتل مواطنَيْن وجرح أربعة.وفي بغداد أيضا قال الجيش الاميركي إن قواته اعتقلت ثلاثة اشخاص يشتبه بانهم من المسلحين خلال مداهمة مسجد ببغداد وقد اصيبت امرأة خلال هذه العملية.ونبقى في بغداد حيث أعلنت الشرطة ان قنبلة انفجرت على جانب طريق فقتلت شخصا واصابت ثلاثة اخرين في شارع الكفاح وسط المدينة.
في غضون ذلك، أفادت الشرطة العراقية اليوم بان قنبلة مزروعة على جانب طريق انفجرت بالقرب من دورية للجيش العراقي ما أسفر عن مقتل اربعة جنود في قرية قريبة من بعقوبة. كما عثرت الشرطة على عدد من الجثث مجهولة الهوية.
XS
SM
MD
LG