Accessibility links

logo-print

سولانا يشيد بجهود السعودية في مجال إيجاد أفضل الحلول لأزمات منطقة الشرق الأوسط


أشاد خافيير سولانا مسؤول العلاقات الخارجية والأمن في الاتحاد الأوروبي بالجهود التي تبذلها المملكة العربية السعودية لحل أزمات منطقة الشرق الأوسط.

وقال سولانا في مؤتمر صحفي عقده عقب اجتماع وزراء خارجية الاتحاد تمهيدا لقمة الخميس المقبل إنه أعرب اكثر من مرة عن الترحيب بجهود السعودية التي تشارك بجدية في كافة المجالات في منطقة الشرق الأوسط الكبير.

وأعرب سولانا عن اعتقاده أن المشاركة السعودية تبشر بالخير لإيجاد حلول أفضل لمشاكل المنطقة:
"لقد أعربنا، مرارا عن ترحيبنا وارتياحنا إزاء جهود السعودية التي تشارك بجدية في جميع المجالات في منطقة الشرق الأوسط الكبير، وأعتقد أن هذه المشاركة السعودية تبشر بالخير لإيجاد حلول أفضل لمشاكل المنطقة.

وقالت بينيتا فيريرو فالدنر مفوضة العلاقات الخارجية إن الاتحاد في انتظار تشكيل حكومة الوحدة الوطنية الفلسطينية لإعلان الموقف الأوروبي منها، وأضافت:
"آمل أن نطرح، في اجتماع اللجنة الرباعية القادم في القاهرة المزيد من الحلول السياسية البناءة التي تدعم هذه العمليةالسياسية الفلسطينية وتزيد الزخم في هذا الصدد".

وفي أعقاب حث الاتحاد الأوروبي الفلسطينيين على تشكيل حكومة الوحدة الوطنية، قال فرج الغول، عضو المجلس التشريعي عن حماس إن المساعي مستمرة لتشكيل الحكومة التي من المقرر الإعلان عنها في وقت قريب:
XS
SM
MD
LG