Accessibility links

logo-print

أنباء غير مؤكدة عن اعتقال أبو عمر البغدادي في الضلوعية شمال بغداد


كشفت مصادر عسكرية موثوقة لـ"راديو سوا" عن معلومات تفيد بأن السلطات الأمنية العراقية تساندها القوات متعددة الجنسيات تتهيأ لشن هجمات ضد مواقع ما يعرف بدولة العراق الإسلامية.
وأكدت هذه المصادر التي طلبت عدم الكشف عن هويتها، أن السلطات الأمنية ترجح أن يكون محارب الجبوري الذي تم اعتقاله في الضلوعية في وقت سابق الاثنين، هو نفسه أبو عمر البغدادي "أمير دولة العراق الإسلامية"، وهي ائتلاف من مجموعات سنية مرتبطة بتنظيم القاعدة.
كما كشفت المصادر ذاتها عن اعتقال اثنين من أشقاء الجبوري بعد مطاردات جرت الاثنين شمال بغداد، فضلا عن اعتقال أمير سرية الإغتيالات في الدولة الإسلامية، وهو أيضا أمير منطقة الإسحاقي الذي عرفته باسم "المفرجي"، وذلك في ناحية العلم.
وتم اعتقال أكثر من 20 شخصا في بيجي، ضمن عمليات واسعة النطاق تهدف إلى القضاء على تنظيمات ما يعرف بالدولة الإسلامية.
وأكدت المصادر أيضا العثور على المخبأ الرئيسي لأسلحة الدولة الإسلامية، وغرفة عملياتها السرية ومركز انطلاق عملياتها المسلحة، وذلك في منطقة الدورة جنوب بغداد، وأضافت المصادر أن عملية وصفت بالكبيرة والواسعة ستنفذ في تلك المنطقة وما يجاورها باستخدام الأسلحة الثقيلة وبإسناد جوي أميركي.
وكان اللواء عبد الكريم خلف مدير مركز قيادة العمليات بوزارة الداخلية قد أعلن الاثنين اعتقال اثنين من أشقاء أبو عمر البغدادي في عملية أمنية نفذت في بيجي شمال بغداد.
XS
SM
MD
LG