Accessibility links

logo-print

الفيصلي الأردني يسعى لإحراز لقبه الثالث في كأس الاتحاد الآسيوي


يستهل فريق الفيصلي الأردني الثلاثاء حملة الدفاع عن لقبه بطلا لكأس الاتحاد الأسيوي لكرة القدم بلقاء مضيفه فريق نبيتشي التركمانستاني ضمن منافسات المجموعة الثالثة في البطولة.

ويتأهل بطل المجموعة إلى الدور ربع النهائي، فضلا عن أفضل فريقين يحتلان المركز الثاني من المجموعات الست في الدور الأول.

وكان الفيصلي أحرز لقب النسخة الثانية على حساب النجمة اللبناني بفوزه عليه 1-صفر ذهابا في عمان و3-2 إيابا في بيروت في أكتوبر/ تشرين الأول 2005، ثم أحرز لقب النسخة الثالثة العام الماضي بتغلبه على المحرق البحريني 3-صفر ذهابا في عمان وخسارته أمامه 2-4 إيابا في المنامة.

يذكر أن لقب النسخة الأولى ناله الجيش السوري على حساب مواطنه الوحدة. ويستعد الفريقان ذكريات مباراتيهما السابقتين في الدور الأول للنسخة الثانية حين تأهلا معا عن المجموعة الأولى أثر تعادلهما 1-1 في عمان و3-3 في عشق أباد.

ويحارب الفيصلي، الذي يحتفل هذا العام بمرور 75 على تأسيسه، على أكثر من جبهة، فينافس بقوة على إحدى بطاقتي التأهل إلى نصف نهائي دوري أبطال العرب إذ يحل في 15 من الشهر الحالي ضيفا على وفاق سطيف الجزائري ويكفيه التعادل أو انتظار تعثر النصر السعودي بتعادل أو خسارة أمام مستضيفه الكويت الكويتي في 13 منه.

ويضم الفيصلي كوكبة من نجوم الكرة الأردنية، إضافة إلى المحترفين العراقي حيدر عبد الأمير والمصري محمد عادل. وقال مديره الفني العراقي عدنان حمد "نتطلع للعودة من عشق أباد بنتيجة مثالية"، مدركا في الوقت ذاته "قوة منافسه نبيتشي الذي يلعب على أرضه ووسط جمهوره".

XS
SM
MD
LG