Accessibility links

logo-print

فيدرر وشارابوفا مرشحان للاحتفاظ بلقب دورة انديان ويلز الأميركية في كرة المضرب


يسعى السويسري روجيه فيدرر للدفاع عن لقب دورة انديان ويلز الأميركية الدولية في كرة المضرب حيث يعد المرشح الأقوى للظفر بلقب البطولة للمرة الرابعة على التوالي.

ويبدو فيدرر في طريقه إلى حصد لقب جديد في مسيرته الماسية، خصوصا انه يدخل إلى انديان ويلز بمعنويات عالية جدا بعد تتويجه السبت الماضي بلقب دورة دبي للمرة الرابعة في مسيرته، ليضيفه إلى لقب استراليا المفتوحة في بداية الموسم والذي رفع رصيده من ألقاب الغران شيليم إلى 10 وأصبح قريبا من الرقم القياسي المسجل باسم الأميركي بيت سامبراس صاحب 14 لقبا كبيرا.

يذكر ان فيدرر حطم في بداية الأسبوع الماضي رقما قياسيا جديدا بتربعه على عرش تصنيف الكرة الصفراء لمدة 161 اسبوعا ليتفوق على انجاز الاميركي جيمي كونورز وهو عزز هذا الرقم امس برفعه الى 162 اسبوعا.

أما عند السيدات، فستكون شارابوفا وهينغيس ابرز المرشحات في ظل غياب البلجيكية جوستين هينان المتوجة مؤخرا بلقب دورتي دبي وقطر على التوالي، والفرنسية اميلي موريسمو الوصيفة في دبي والشقيقتين سيرينا وفينوس وليامس اللتين لا تحبذان المشاركة في هذه الدورة بعد الغضب الجماهيري الذي أثير خلال نصف نهائي عام 2001 عندما انسحبت فينوس من المباراة التي كان من المفروض أن تواجه فيها شقيقتها بداعي إصابة "مشكوكة" ما أثار حفيظة الجميع. وتبرز المشاركة الروسية القوية، إذ تنضم سفتلانا كوزنتسوفا وايلينا ديمنتييفا وصيفة العام الماضي، وناديا بتروفا وانا شاكفيتادزه إلى شارابوفا، وجميعهن بين المصنفات الثماني الأوليات.

XS
SM
MD
LG