Accessibility links

logo-print

محامو مبارك يعتزمون التشكيك في أدلة النيابة ضد الرئيس السابق


قالت مصادر قريبة من هيئة الدفاع عن الرئيس السابق حسنى مبارك، إن المحامين عن مبارك سيسعون إلى تفنيد أدلة الثبوت التى أقامت النيابة العامة عليها الاتهام بحق مبارك مشيرة إلى أن رئيس فريق الدفاع يعتبر أدلة الثبوت التي قدمتها النيابة ترجيحية وغير يَقينية.

وكشفت المصادر التي تحدثت لمراسل "راديو سوا" بهاء الدين عبدالله رافضة الكشف عن هويتها، أن الدفاع سينفي عن مبارك تهمة التحريض مستدلا في ذلك بشهادتى نائب رئيس الجمهورية السابق عمر سليمان والمشير حسين طنطاوي رئيس المجلس العسكري الحاكم.

وأضافت أن تهمة التحريض السلبي بحق الرئيس السابق لعدم إصداره أوامر لوزارة الداخلية بوقف إطلاق النار على المتظاهرين "غير ثابتة لعدم وجود فاعل أصلي يؤكد أن مبارك تخلى عن ممارسة صلاحياته وترك ضباط الشرطة يقتلون المتظاهرين".

وقالت إن الدفاع سيستشهد بتقرير لجنة تقصي الحقائق حول أحداث الثورة والذى أكد أن بعض السجون تم اقتحامها بإطلاق رصاص لا يستخدم في مصر وإنما يستخدم في دول أخرى.

وتابعت المصادر أنه "من خلال ذلك فإن الدفاع سيدفع بوجود أصابع خفية سعت لقتل ضحايا الثورة لإحداث الفوضى ودفع المتظاهرين للإصرار على إسقاط النظام".

ويواجه مبارك ووزير داخليته حبيب العادلي في المحاكمة التي ستستأنف يوم الثلاثاء، عقوبة الإعدام في حال إدانتهما بالمسؤولية عن قتل أكثر من 800 متظاهر سلمي في الثورة التي أطاحت بالرئيس السابق مطلع العام الماضي.

XS
SM
MD
LG