Accessibility links

logo-print

الأندية الاسترالية تستعد لخوض أول مشاركة لها في دوري أبطال آسيا لكرة القدم


تستعد الأندية الاسترالية لخوض أول مشاركة لها في دوري أبطال آسيا لكرة القدم وذلك عقب موافقة الاتحاد الآسيوي في العام الماضي على انضمام نظيره الاسترالي إلى كنفه بعد أن كان يخوض مسابقاته ضمن منطقة اوقيانيا.

وكان المنتخب الاسترالي قد سبق الأندية الأسترالية في المشاركات الأسيوية بعد أن خاض التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس آسيا 2007.

ويمثل الأندية الاسترالية في البطولة ناديان هما سيدني واديلاييد يونايتد، ويلعب سيدني في المجموعة الخامسة إلى جانب اوراوا رد دايموندز الياباني وبيرسيك كيديري الاندونيسي وشنغهاي شينهوا الصيني، فيما يلعب اديلاييد يونايتد في المجموعة السابعة مع سيونغ نام الكوري الجنوبي ودونغ تام لونغ الفيتنامي وتشاندونغ لوننغ الصيني.

ويشارك في الدور الأول من المسابقة 27 فريقا بعد استبعاد الاستقلال الإيراني عن المجموعة الثانية، ووزعت هذه الفرق على سبع مجموعات سيتأهل بطل كل منها إلى ربع النهائي لينضم إلى شونبوك الكوري الجنوبي بطل النسخة الماضية الذي سيبدأ مشواره من دور الثمانية مباشرة حسب لوائح البطولة.

وكان شونبوك أنهى السيطرة العربية على اللقب بتغلبه في الدور النهائي على الكرامة السوري. وكانت مسابقة دوري أبطال آسيا بتسميتها الجديدة انطلقت عام 2003 وأحرز لقبها نادي العين الإماراتي بفوزه على تيرو ساسانا التايلاندي في الدور النهائي، ثم فاز اتحاد جدة السعودي باللقبين الثاني والثالث على حساب تشاندونغ الكوري والعين بالذات على التوالي.

وسيشارك بطل المسابقة في بطولة العالم للأندية التي تقام في طوكيو في ديسمبر /كانون الأول المقبل، وكان الاتحاد السعودي شارك في البطولة السابقة ووصل إلى نصف النهائي قبل أن يخسر أمام ساو باولو البرازيلي.

XS
SM
MD
LG