Accessibility links

logo-print

فوز النجمة والمحرق وشباب الأردن في تصفيات كأس الاتحاد الأسيوي


حقق النجمة اللبناني والمحرق البحريني وشباب الأردن أول انتصارات لهم في تصفيات كأس الاتحاد الأسيوي لكرة القدم فيما انتهت مباراة الفيصلي الأردني حامل اللقب ومضيفه نبيتشي التركمانستاني بالتعادل السلبي بدون أهداف.

ففي المجموعة الأولى من المسابقة، فاز النجمة اللبناني بصعوبة على ضيفه مسقط العماني بهدف دون مقابل سجله الحارس العماني عبدالله القاسمي بالخطأ في مرمى فريقه في الدقيقة 18من المباراة التي أقيمت الثلاثاء في بيروت. وفي المجموعة نفسها، حقق شباب الأردن فوزا تاريخيا في أول ظهور قاري عندما تغلب على ضيفه الصقر اليمني بهدفين دون مقابل سجلهما المحترفان السوريان رأفت محمد وأحمد العمير.

وزاد من قيمة الفوز الاعتباري الذي حققه شباب الأردن أنه منح الأردن طعم الانتصار في الجولة الأولى من هذه المسابقة بعد تعادلين لقطبي الكرة الأردنية، الفيصلي حامل اللقب في النسختين السابقتين والوحدات المتأهل للدور النصف النهائي من النسخة السابقة الأول مع مضيفه نبيتشي التركمانستاني صفر-صفر في عشق أباد، والثاني مع مضيفه الهلال حديدية الساحلي اليمني 3-3 في صنعاء.

وفرط الوحدات الأردني بفوز كان في متناوله بعدما كان متقدما بهدفين أحرزهما عيسى السباح وأحمد عبد الحليم ، بيد أن اليمني رشاد الظاهر نجح في إدراك التعادل لأصحاب الأرض بهدفين متتاليين. ومنح البديل محمود شلباية التقدم مجددا للوحدات في الدقيقة 77، لكن صالح الشهري أدرك التعادل للهلال في الدقيقة الأخيرة من المباراة.

وفي المجموعة الثالثة خطف الأنصار اللبناني نقطة ثمينة بتعادله سلبيا مع مضيفه ظفار العماني في مسقط. ولم يقدم الفريقان الأداء الفني المقنع معظم فترات المباراة وأضاع الأنصار مجموعة من الفرص السهلة التي لم تستغل بشكل جيد بينما ظهر ظفار بمستوى اقل من المتوقع.

XS
SM
MD
LG