Accessibility links

1 عاجل
  • وفاة رائد الفضاء الأميركي جون غلين الخميس عن عمر يناهز 95 عاما

مصادر فلسطينية: عباس عرض على هنية قائمة بأسماء 12 مرشحا لمنصب وزير الداخلية


يعقد الرئيس الفلسطيني محمود عباس ورئيس الوزراء المكلف إسماعيل هنية اجتماعا آخر الأربعاء لبحث تشكيل حكومة الوحدة الفلسطينية والتوصل إلى اتفاق بخصوص منصب وزير الداخلية الذي لم يحسم بعد.

وكان عباس وهنية قد عقدا محادثات ليلة الثلاثاء في غزة وصفتها الرئاسة الفلسطينية وحركة حماس بالإيجابية وتوقعت أن يتم الإعلان عن تشكيل الحكومة الفلسطينية بعد أسبوع.

ونقلت وكالة "معا" الفلسطينية الإخبارية المستقلة عن مصادر قولها إن عباس عرض خلال اللقاء قائمة بأسماء 12 مرشحا لاختيار وزير للداخلية في الحكومة الجديدة.

وأضافت الوكالة أن القائمة تضم قضاة سابقين وشخصيات مستقلة مرموقة في العمل السياسي والمدني المجتمعي الفلسطيني من بينهم قاضي القضاة السابق المستشار حمدان العبادلة والكاتب الصحافي طلال عوكل وهو شخصية مستقلة وكان عضوا سابقاً في الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين.

كما ضمت القائمة اللواء عبد الرزاق اليحيى الذي عين كأول وزير للداخلية في عهد الرئيس الراحل ياسر عرفات، ومدير الدفاع المدني السابق اللواء عبد الحي عبد الواحد بالإضافة إلى مدير المركز الفلسطيني لحقوق الإنسان المحامي راجي الصوراني.

هذا وقد أكد الدكتور مصطفى البرغوثي أمين عام المبادرة الوطنية الفلسطينية وعضو المجلس التشريعي الفلسطيني أن الإعلان عن الحكومة سيتم بعد الانتهاء من مجموعة قضايا وصفها بأنها غير جوهرية.

وأوضح البرغوثي في مقابلة مع "إذاعة فلسطين" أن هناك أمورا لم تحسم بعد تتعلق ببرنامج الحكومة بالإضافة إلى أمور أخرى تتعلق بالعمل الجماعي المشترك ونقل النظام السياسي إلى نظام يتسم بالعدالة، بحيث تكون مواصفات الوظيفة العامة على أساس الكفاءة، وسيادة القانون ومساواة الجميع أمام القانون وتكافؤ الفرص.
XS
SM
MD
LG