Accessibility links

بيريتس ينفي أي علاقة لإسرائيل باختفاء نائب وزير الدفاع الإيراني السابق علي رضا أصغري


نفى وزير الدفاع الإسرائيلي عمير بيريتس الأربعاء التقارير التي أشارت إلى وقوف إسرائيل خلف اختطاف الجنرال علي رضا أصغري نائب وزير الدفاع الإيراني السابق.

وكانت الحكومة الإسرائيلية قد اتخذت تدابير أمنية استثنائية الثلاثاء بعد اتهام طهران الاستخبارات الإسرائيلية والأميركية باختطاف أصغري.

ونقلت صحيفة يديعوت احرونوت الإسرائيلية عن بيريتس قوله: "نحن لا نورط أنفسنا بمثل هذا النوع من العمليات ولذلك ليس لدينا أي سبب لمناقشتها"، مشيرا إلى أن إسرائيل تعتبر أن الخطر الإيراني يهدد العالم الحر برمته.

هذا وكان قائد الشرطة الإيرانية إسماعيل أحمدي قد أوضح الثلاثاء أن الجنرال الإيراني اختفى في الآونة الأخيرة في تركيا حيث كان يقوم بزيارة خاصة، متهما استخبارات غربية باختطافه.

وذكرت معلومات صحافية أن أصغري تولى مسؤوليات رفيعة في الحرس الثوري الإيراني ويملك معلومات مهمة عن البرنامج النووي الإيراني.

غير أن إذاعة الجيش الإسرائيلي رجحت فرضية فرار الجنرال الإيراني، مشيرة إلى أن زوجته وأولاده كانوا قد غادروا إيران قبل إعلان اختفائه.

وأضافت الإذاعة أن أصغري عمل بحكم منصبه في الحرس الثوري كرجل ارتباط مع حزب الله ومنظمات إرهابية أخرى في العالم، حسب تعبيرها.

وفيما يتعلق بتطورات الملف النووي الإيراني، ألمحت إيران إلى احتمال الانسحاب من معاهدة حظر الانتشار النووي إذا أصدر مجلس الأمن أي قرار ضدها.
مراسل "راديو سوا" أحمد أمين والتفاصيل من طهران.
XS
SM
MD
LG