Accessibility links

logo-print

إنطلاق فعاليات المعرض العام للفنانين التشكيليين المصريين


انطلقت في القاهرة الخميس فعاليات المعرض العام للفنانين التشكيليين المصريين بمشاركة أكثر من 350 فنانا تشكيليا مصريا وهي المرة المرّة الأولى التي يعتبر فيها المعرض سوق الفن التشكيلي.

وقال محمد عبلة المشرف على المعرض في كلمته الافتتاحية مضى 40 عاما على إقامة المعرض العام الأول إلا أنها المرة الأولى التي يعتبر فيها المعرض سوق الفن التشكيلي الأول.

وأشار المشرف إلى أن المعرض العام كان ولا زال يشكل المقياس الصادق والترمومتر الحقيقي الذي من خلاله تتم قراءة التغييرات التي تطرأ على الحركة التشكيلية المصرية ومواكبة الأسئلة الكبرى التي شغلت الحركة مثل أسئلة الهوية وأسئلة الأصالة والمعاصرة والحداثة وما بعدها.

واعتبر أن المعرض يأتي هذا العام والفن ومصر في أتون تحديات كبيرة داخلية وخارجية والفن كما عودنا دائما هو مرآة صادقة تعكس ما يدور في المجتمع من تحديات.

يشار إلى أن المعرض يقدم عملا فنيا لكل فنان بينها أكثر من 166 لوحة فنية تصوير و21 لوحة رسما إلى جانب 16 لوحة من الغرافيك و63 عملا نحتيا من الخشب والمعدن والصخور وكذلك 33 عملا تصوير ضوئي وخمسة أعمال غرافيك تم تنفيذها بالحاسوب وعشرة أعمال أخرى تدخل ضمن تقسيمات مختلفة في الفن التشكيلي.

XS
SM
MD
LG