Accessibility links

logo-print

هنية يشيد بخطاب العاهل الأردني في الكونغرس الأميركي ويقرر زيارة عمان بعد تشكيل الحكومة


أشاد رئيس الوزراء الفلسطيني إسماعيل هنية بالخطاب الذي ألقاه عاهل الأردن الملك عبدلله الثاني في الكونغرس الأميركي الأربعاء الماضي، مشيرا إلى أنه سيقوم بزيارة إلى العاصمة عمان بعد تشكيل حكومة الوحدة الوطنية الفلسطينية.

وذكرت وكالة "معا" الإخبارية الفلسطينية المستقلة أن هنية أعرب في اتصال هاتفي مع نظيره الأردني معروف البخيت عن تقديره لموقف الملك عبد الله الثاني في دعم الحقوق الفلسطينية .

وأشارت الوكالة إلى أن هنية أطلع البخيت على آخر التطورات المتعلقة بمشاورات تشكيل حكومة الوحدة الوطنية، موضحا أن الأسبوع القادم سيشهد الخطوات العملية نحو تشكيلها.

هذا وكان العاهل الأردني قد حث الولايات المتحدة على الانخراط بقوة في عملية السلام في الشرق الأوسط وممارسة الدور الذي لعبته في السنوات الماضية خلال محادثات السلام في كامب ديفيد ومدريد وواي ريفر، مشيرا إلى أن شعوب الشرق الأوسط تتطلع إلى الولايات المتحدة باعتبارها مفتاحا للسلام في المنطقة.

وأعرب العاهل الأردني في خطاب ألقاه في الكونغرس الأميركي الأربعاء خلال جلسة مشتركة ضمت أعضاء مجلسي النواب والشيوخ عن أمله في انتهاز الفرصة المتاحة حاليا لتحقيق السلام في الشرق الأوسط ولخلق إرث يؤسس لعلاقات إيجابية بين الأميركيين والعرب.

ودعا الملك عبد الله الثاني إلى إخراج الفلسطينيين من يأسهم ومعاناتهم التي يستغلها الإرهابيون لخدمة مآربهم وقال:
"لا يمكن أن نصمت بعد 60 عاما من الاحتلال وبعد وقف عملية السلام. علينا أن نعمل معا من أجل إعادة بناء فلسطين، فهي الآن أمة يائسة وتفتقر إلى الأمل، وعلينا أن نعمل معا من أجل إعادة السلام والأمل والفرصة لتحقيق الازدهار للشعب الفلسطيني".
XS
SM
MD
LG