Accessibility links

الجامعة العربية تستغرب تصريحات الحكيم وتؤكد دعمها لوحدة الشعب العراقي


أعرب الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية أحمد بن حلي في حديث مع قناة الحرة الجمعة عن استغرابه من تصريحات رئيس قائمة الائتلاف الشيعي الموحد في العراق عبد العزيز الحكيم التي هاجم فيها الجامعة واتهم دولا عربية بمساندة الإرهاب.
وأكد بن حلي حرص الجامعة على دعم وحدة العراقيين رافضا التشكيك بمواقفها. وأضاف أن الجامعة تقدر الحكيم باعتباره زعيما سياسيا، مشيرا إلى أن قائمة الائتلاف العراقي أساءت فهم التصريحات الأخيرة للأمين العام للجامعة عمرو موسى المتعلقة بالوضع في العراق.وكان الحكيم قد حذر في كلمة أمام ملايين الزوار الشيعة الذين يحيون أربعينية الأمام الحسين في كربلاء، الأطراف الإقليمية والدولية من فرض أجندة تتعارض مع مصلحة العراق.

وانتقد رئيس قائمة الائتلاف العراقي تصريحات الأمين العام لجامعة الدول العربية عمرو موسى واتهم دولا عربية لم يسمها بمساندة الإرهاب في العراق.

وكان موسى قد اقترح الأحد الماضي أن تطرح الحكومات العربية توصياتها بشأن وقف نزيف الدم في العراق على مجلس الأمن الدولي، غير أن وزير الخارجية العراقية هوشيار زيباري رفض تدويل القضية العراقية، مؤكدا أن الحكومة العراقية حكومة منتخبة وقادرة على التعامل مع الوضع في العراق.بدوره، هاجم صالح المطلق رئيس كتلة الحوار الوطني في مجلس النواب العراقي تصريحات الحكيم وقال إن الائتلاف يريد الاستئثار بالسلطة التي استغلها في ظروف غير طبيعية.وأضاف في تصريحات لـ قناة الحرة أن الائتلاف عاد إلى اللعب على الوتر الطائفي في العراق بعد أن فقد شعبيته، حسب تعبيره.
XS
SM
MD
LG