Accessibility links

logo-print

اللبناني كارلوس الثالث في قائمة اغني أغنياء العالم


جاء اللبناني كارلوس سليم ،صاحب إمبراطورية الاتصالات في المكسيك ،في المرتبة الثالثة لقائمة الأغنياء في العالم والأول في أميركا اللاتينية وفق تصنيف مجلة فوربس الأميركية لعام 2007.

و يملك كارلوس سليم (67 عاما) الذي تبلغ ثروته 49 مليار دولار، حدسا قويا في الأعمال فقد جمع ثروته في ثمانينات القرن الماضي من خلال إنعاش شركات تواجه صعوبات اشتراها بأسعار بخسة قبل أن يستثمر بعد عقد من ذلك في مجال الاتصالات ليستفيد من فورة الهواتف النقالة.

وفي المسكيك، لا يمكن استهلاك اي شيء من دون إثراء كارلوس سليم. فهو إلى جانب امتلاكه شركة "تيلميكس"، صاحب شركة خدمات الهاتف النقال الرئيسية "تيلسيل" والمجموعة المالية "اينبورسا" وشركات تأمين وسلسلة متاجر وعقارات ومصانع اسمنت وغيرها.

وكارلوس سليم هو ابن مهاجرين لبنانيين انتقلوا إلى المكسيك في مطلع القرن العشرين. وقد بدأ العمل وهو شاب في متجر للأقمشة تملكه العائلة. وما أن انهي دروسه في الهندسة خاض مجال الأعمال عبر تأسيس شركة وساطة وشركة تأمين.

لكنه لم يطرأ أي تغيير على المراكز الخمسة الأولى مع بقاء بيل غيس مؤسس شركة مايكروسوفت على العرش يليه رجل الأعمال الأميركي وارن بافت ثم عائلة كامبراد السويدية التي أسست متاجر "ايكيا" للأثاث في المركز الرابع ثم رجل الأعمال الهندي لاكشمي ميتال .

XS
SM
MD
LG