Accessibility links

logo-print

مسؤولون فلسطينيون: رايس تصل قريبا إلى رام الله لإجراء مباحثات مع عباس


قال مسؤولون فلسطينيون الجمعة إن وزيرة الخارجية الأميركية كوندوليسا رايس ستصل في 22 من مارس/آذار إلى رام الله في الضفة الغربية لعقد لقاء مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس وبحث عملية السلام بين الإسرائيليين والفلسطينيين.

وقال أحد المسؤولين الفلسطينيين الذي طلب عدم الكشف عن هويته إن رايس ستجري أيضا أثناء زيارتها إلى منطقة الشرق الأوسط محادثات مع رئيس الوزراء الإسرائيلي ايهود اولمرت.

من ناحية أخرى، صرح المتحدث بامس وزارة الخارجية الأميركية شون ماكورماك بأن رايس قد تسافر قريبا إلى المنطقة لكنه لم يحدد موعدا لهذه الزيارة.

وصرح لوكالة الصحافة الفرنسية بأنه يتوقع أن تتوجه رايس من جديد في الأسابيع المقبلة إلى المنطقة لعقد لقاءات مع إلإسرائيليين والفلسطينيين حول النزاع الإسرائيلي الفلسطيني.
وأضاف قائلا: "إنه يمكن أيضا أن تعقد لقاءات أخرى في المنطقة مع أشخاص عادة ما تلتقيهم موضحا أن أي قرار بشأن برنامج زيارتها لم يتخذ بعد.

وكانت رايس قد التقت عباس واولمرت بشكل كل على حدة في 18 من فبراير/شباط قبل قمة ثلاثية بينهم في القدس، لكن تلك القمة لم تتمخض عن نتائج ملموسة قادرة على إعادة تنشيط عملية السلام المجمدة منذ ست سنوات. ومن المقرر أن يلتقي عباس واولمرت مجددا الأحد في القدس.
XS
SM
MD
LG