Accessibility links

logo-print

الامم المتحدة تدعو إسرائيل لازالة أي تمييز ضد مواطنيها من العرب وفي الاراضي الفلسطينية


قالت لجنة الأمم المتحدة لإزالة التفرقة العنصرية إن على إسرائيل أن تعيد النظر في سياساتها الأمنية كي تزيل أي تمييز ضد مواطنيها من العرب وضد الفلسطينيين المقيمين في قطاع غزة والضفة الغربية.

وقالت اللجنة المكونة من 18 خبيرا مستقلا إن على إسرائيل ايضا أن توقف بناء الجدار الفاصل الذي يعزل المناطق الفلسطينية، وأن تتأكد من أن نقاط التفتيش الاسرائيلية لا تؤدي الى زيادة الفصل بين المواطنين من الجانبين.

وأشارت اللجنة في تقريرها الصادر الجمعة، الى توزيع مصادر المياه بشكل غير عادل بين الفلسطينيين والاسرائيليين، وجرف منازل الفلسطينيين وحرمان عدد كبير منهم من العودة الى ديارهم.

وقالت اللجنة في تقريرها غير الملزم الذي صدر بعد أربعة اسابيع من المشاورات في جنيف، أن عرب اسرائيل يعانون من نسبة بطالة اعلى، ويتعرضون لتمييز في أماكن العمل.

ودعت اللجنة إسرائيل الى أن تضمن أن عمليات الحفر التي تقوم بها في محيط المسجد الأقصى لا تمنع المسلمين من الوصول للحرم القدسي، ولا تؤثر على اساساته.

من جانبها تقول اسرائيل ان معاهدة حظر التمييز العنصري الدولية التي وقعت عام 65 من القرن الماضي لا تنطبق على الأراضي التي احتلتها اسرائيل في حرب 1967.
XS
SM
MD
LG