Accessibility links

مصادر أمنية وطبية عراقية تعلن مقتل واصابة العشرات في أعمال عنف متفرقة


اعلنت مصادر امنية واخرى طبية في العراق مقتل 35 شخصا واصابة عشرات اخرين بجروح في اعمال عنف متفرقة السبت في العراق بينها هجومان انتحاريان في بغداد. وقالت مصادر امنية ان 26 شخصا على الاقل بينهم ستة جنود عراقيين قتلوا واصيب حوالى 45 اخرون بجروح في هجوم انتحاري بسيارة مفخخة استهدف نقطة تفتيش للجيش.

وكانت المصادر اعلنت في حصيلة سابقة مقتل 20 شخصا في انفجار سيارة مفخخة. ووقع الانفجار على طريق رئيسي في ساحة مظفر قرب شارع فلسطين المؤدي الى مدينة الصدر وفقا للمصدر نفسه. كما ادى هجوم بسيارة مفخخة يقودها انتحاري على نقطة تفتيش للجيش في حي الجامعة الى مقتل جندي واصابة اثنين اخرين بجروح.

واعلن مصدر امني مقتل شخص واصابة ثلاثة اخرين بجروح في انفجار سيارة مفخخة في ساحة التحريات الواقعة في منطقة الكرادة. واضاف ان شخصا قتل واصيب خمسة اخرون بجروح جراء سقوط عدد من قذائف الهاون على الطريق الرئيسي في منطقة الكاظمية.وتابع ان مدنيا قتل واصيب خمسة من الزوار الشيعة في هجوم مسلح على طريق عودتهم من كربلاء كما جرح ثلاثة منهم في هجوم في منطقة الطالبية.

وادى انفجار عبوة ناسفة الى اصابة اربعة اشخاص بجروح بانفجار عبوة ناسفة قرب الجامعة المستنصرية. وفي الرمادي غرب بغداد ، اعلن العقيد احمد حميد مقتل اربعة من عناصر الشرطة بينهم ضابط في انفجار عبوة ناسفة استهدف دوريتهم وسط المدينة. من جهتها، اعتقلت قوات الشرطة اربعة من تنظيم القاعدة داخل احد المحلات التجارية في حي القطانة وسط الرمادي. وفي الاسكندرية جنوب بغداد ، اعلن ملازم من الشرطة مقتل احد عناصر الشرطة في انفجار عبوة ناسفة على الطريق الرئيسي للناحية.
XS
SM
MD
LG