Accessibility links

البحرية الإسرائيلية تطلق النار على زوارق صيد فلسطينية وتصيب ثلاثة من ركابها


قالت مصادر فلسطينية والجيش الإسرائيلي إن البحرية الاسرائيلية أطلقت النار صباح الاحد على زوارق فلسطينية قبالة سواحل قطاع غزة مما أسفر عن اصابة ثلاثة من ركابها بجروح.
وذكرت المصادر الفلسطينية ان جراح أحد الفلسطينيين الثلاثة كانت بالغة.
من جهتها أعلنت متحدثة عسكرية اسرائيلية أن البحرية الاسرائيلية رصدت في وقت مبكر من صباح الأحد اثناء قيامها بدورية روتينية ثلاثة مراكب بمحركات كانت تقترب من ساحل غزة.
وقالت إن البحرية الاسرائيلية أمرتها بالتوقف لكنها لم تمتثل فاطلقت النار في الجو غير أن الزوارق لم تستجب للطلقات التحذيرية ففتحت البحرية النار في اتجاهها من أجل إيقافها.
واوضحت مصادر أمنية اسرائيلية أن البحرية رصدت المراكب مساء السبت فيما كانت متوجهة إلى المياه الاقليمية المصرية حيث التصقت بها فيما بعد سفينة مصرية.
وتابعت المصادر إن المراكب الفلسطينية كانت عائدة قرابة السادسة من صباح الاحد الى سواحل غزة حين حاولت البحرية اعتراضها. ولم ترد أي معلومات حول حمولة الزوارق.
وقامت البحرية الاسرائيلية منذ الانسحاب من قطاع غزة الذي تم في سبتمبر/أيلول 2005 بتفكيك عدد من الشبكات البحرية لتهريب المتفجرات والاسلحة إلى القطاع.
وضبطت خلال عملية نفذتها في مايو/أيار 2006 نصف طن من المتفجرات كانت أكبر كمية تم ضبطها منذ اعتراض السفينة كارين أيه عام 2002 في البحر الاحمر وهي سفينة استأجرتها السلطة الفلسطينية وكانت تحمل كمية كبيرة من الاسلحة والمتفجرات القادمة بصورة خاصة من ايران.
XS
SM
MD
LG