Accessibility links

كاناس يجرد فيدرر من لقبه ويحرمه من تحطيم الرقم القياسي في عدد الانتصارات المتتالية


تمكن الأرجنتيني غييرمو كاناس من تجريد السويسري روجيه فيدرر المصنف أول من لقبه بطلا لدورة انديان ويلز الأميركية الدولية في كرة المضرب كما حرمه من تحطيم الرقم القياسي في عدد الانتصارات المتتالية المسجلة باسم الأرجنتيني غييرمو فيلاس والبالغة 46 فوزا متتاليا.

ويتساوى فيدرر مع السويدي بيورن بورغ في المركز الرابع في ترتيب الانتصارات المتتالية برصيد 41 فوزا خلف الأميركي جون ماكينرو الثالث برصيد42 فوزا والأميركي ايفان لندل في المركز الثاني برصيد 44 فوزا.

يذكر أن آخر خسارة لفيدرر الذي كان يسعى للقبه الثامن على التوالي والـ48 في مسيرته، في انديان ويلز تعود إلى الدور الثاني من عام 2003 عندما خرج على يد البرازيلي غوستافو كويرتن الذي ودع بطولة هذا العام من الدور الأول.

ويلعب كاناس العائد إلى الملاعب هذا العام في الدور المقبل امام الاسباني كارلوس مويا الذي تغلب على التشيكي راديك ستيبانيك بنتيجة 6-3 و6-4. وكان كاناس أوقف عن ممارسة نشاطه الرياضي لمدة 15 شهرا بسبب تناوله المنشطات. وثأر كاناس لخسارته أمام فيدرر في الدور نصف النهائي للدورة ذاتها عام 2005.

وعانى فيدرر من مشاكل في قدميه في الشوط الخامس ما دفعه إلى استدعاء الطبيب مرتين قبل أن يخسر إرساله لصالح الأرجنتيني.

وقال فيدرر "في جميع المباريات التي كسبتها سابقا كنت أتخوف من عدم قدرتي على قلب الطاولة لكني كنت أنجح في تدارك الموقف، واليوم لم أتمكن من ذلك لأسباب عدة"، مضيفا "لدي إحساس بأنه لعب أفضل مني وأنني كنت بحاجة إلى معجزة للتغلب عليه".

وتابع "لم أخسر أبدا في أول مباراة لي في أي دورة، أعتقد بان ذلك لم يحصل منذ عامين. كنت اعرف بان ذلك سيحصل سواء عاجلا أم آجلا. لعبت ضده قبل أعوام في دورة تورنتو عام 2002 كان الطقس حارا جدا، وكنت مرشحا فوق العادة للفوز لكني خسرت وأحرز كاناس اللقب".

أما كاناس فقال "كنت أحلم بالفوز على فيدرر، لكني لم أكن أتوقعه اليوم. إنها أول دورة مهمة بالنسبة لي، والفوز على المصنف الأول عالميا وبهذه الطريقة يعتبر انجازا رائعا".

وتابع "لا أعرف كيف نجحت في التغلب عليه، لكنني فزت وسأستمتع بهذا الفوز. سأحتفل به مع مدربي وأصدقائي".

XS
SM
MD
LG