Accessibility links

ألونسو يسعى إلى الفوز ببطولة فورمولا واحد مع فريق ماكلارين مرسيدس


يسعى سائق ماكلارين مرسيدس الجديد وبطل العالم في العامين الماضيين الاسباني فرناندو الونسو إلى الفوز منذ المرحلة الافتتاحية لبطولة العالم لسباقات فورمولا واحد التي ستقام الأحد المقبل على حلبة البرت بارك الاسترالية.

ولم تظهر التجارب الشتوية التي خاضها الونسو على متن سيارته الجديدة "ام بي 4-22" التفاؤل الذي يبديه ابن مدينة اوفييدو، اذ ان فيراري "اف 2007" بدت على أتم الاستعداد لتكون مع سائقها الجديد الفنلندي كيمي رايكونن وزميله البرازيلي فيليبي ماسا ابرز المرشحين لخطف الأنظار في المرحلة الافتتاحية.

ورغم هذا الواقع، يبدو الونسو واثقا من تكرار ما حققه في بداية 2006 عندما بدأ حملة الدفاع عن لقبه بالفوز بجائزة البحرين الكبرى على حلبة صخير التي شكلت المرحلة الأولى العام الماضي عوضا عن استراليا لتزامن موعد السباق حينها مع دورة الكومنولث.

وقال الونسو "اشعر بدافع كبير لبدء الموسم لأني في منزلي حقا (مع ماكلارين). لقد أمضيت فترة التجارب الشتوية لأتعرف على فريقي الجديد وسيارتي الجديدة"، مضيفا "لطالما استمتعت بالتسابق في استراليا حيث الأجواء رائعة. انا متشوق لأرى كيف سيكون مستوانا مقارنة مع الآخرين".

وابدى الونسو أيضا حذره مما قد يقدمه الموسم الجديد، خصوصا انه انتقل إلى فريق آخر وسط تعديلات على بعض القوانين إضافة إلى انسحاب إطارات ميشلان ، علما أن رينو كان تتزود بميشلان والأمر نفسه بالنسبة لماكلارين وهما مجبرتان على التأقلم مع الإطارات الجديدة ما يعطي فيراري افضلية واضحة نظرا للشراكة الطويلة التي تربطها بالشركة اليابانية.

وعلق الونسو على هذا الموضوع قائلا "هناك الكثير من الأمور الجديدة هذا الموسم من ناحية القوانين، بالإضافة إلى أن جميع الفرق ستكون بإطارات بريدجستون بوتنزاس ومعظم الفرق الكبرى شهدت تعديلات من حيث السائقين".

وتابع "الجميع سينطلق من نقطة الصفر وهذا ما سيجعل المنافسة مثيرة"، مضيفا "هل انا ذاهب الى البرت بارك للفوز بالسباق مع ماكلارين مرسيدس؟ بالطبع سنبذل جهدنا لنحقق ذلك".

يذكر ان بطولة هذا العام ستشهد تعديلات متعلقة بالتجارب، اذ يمنع على الفرق ان تستعمل أكثر من سيارتين خلالها، خلافا لما كانت عليه الحال في الموسم المنتهي، إلا انه يحق لها أن تستخدم سائقا ثالثا يقود إحدى السيارتين، كما تم تمديد فترة التجارب الحرة الأولى والثانية إلى 90 دقيقة عوضا عن ساعة.

وتم رفع عدد مجموعة إطارات الطقس الجاف التي يحق لكل سائق أن يستعملها خلال الأيام الثلاثة من 7 إلى 14 مجموعة.

أما في ما يخص المحركات فيتم استخدام المحرك ذاته الذي استخدم في آخر سباقين من بطولة 2006 حتى نهاية موسم 2010 تحت قانون تجميد تطوير المحركات.

XS
SM
MD
LG