Accessibility links

الحكومة السورية تكرم المطرب صباح فخري


منحت الحكومة السورية وسام الإستحقاق السوري من الدرجة الممتازة وهو أحد أرفع الأوسمة التي تمنح في الجمهورية العربية السورية للفنان السوري صباح فخري بسبب إنجازاته العديدة في مجال الفن والغناء.

وقد أشادت وسائل الإعلام السورية بهذا التكريم وقالت إن صباح فخري يملك القدرة الجسدية والصوتية للإستمرار في الأداء وتحمل الجهد الذي يتطلب وقوفه على خشبة المسرح لساعات طويلة.

وقد غنى صباح فخري في معظم الدول العربية ودول أوروبا وأميركا وكندا ومن أبرز الحفلات التي أقامها، ذلك الحفل الذي جري في قاعة نوبل للسلام في السويد وآخر في قاعة المؤتمرات بباريس وقاعة بيتهوفن في بون بالمانيا .

ولد صباح فخري في مدينة حلب عام 1933 ودرس الموسيقى والغناء إضافة إلى دراسته العامة في سن مبكرة وتخرج في معهد الموسيقى الشرقية عام 1947 بدمشق بعد أن درس الموشحات والإيقاعات والنظريات الموسيقية والعزف على آلة العود.

وقد منح صباح فخري المفتاح الذهبي لمدينة ميامي بولاية فلوريدا وحصل على شهادة أكاديمية فخرية في الموسيقى من جامعة لوس أنجلوس الأميركية وكرم في مهرجان مؤتمر الموسيقى العربية العاشر في دار الأوبرا المصرية.

وأشتهر صباح فخري بالموشحات الأندلسية والقدود الحلبية وغير ذلك من القصائد والإغاني وحافظ على بقاء الموشحات حية حتى يومنا هذا.
XS
SM
MD
LG