Accessibility links

الأردن ومصر والسعودية تجري مباحثات في عمان لبحث سبل تحريك عملية السلام في المنطقة


أعلن ناصر جودة الناطق الرسمي باسم الحكومة الأردنية أن وزيري خارجية مصر والسعودية سيقومان بزيارة إلى الأردن الأربعاء بهدف بحث سبل تحريك عملية السلاممع العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني.

وأضاف جودة في مؤتمره الصحافي الأسبوعي الاثنين إن الزيارة ستكون ضمن إطار التنسيق المستمر بين القيادات في هذه البلدان للبحث في الهم المشترك وهو القضية الفلسطينية وسبل تحريك عملية السلام.

وأوضح أن الملك عبد الله الثاني كان قد زار المملكة العربية السعودية ومصر ضمن إطار التنسيق المستمر بين القيادات قبل زيارته لواشنطن الأسبوع الماضي.

وتأتي هذه الاتصالات العربية قبيل انعقاد القمة العربية في نهاية مارس/آذار في الرياض والتي من المفترض أن تركز على موضوع مفاوضات السلام الفلسطينية- الإسرائيلية والأوضاع في لبنان والعراق.

وقال جودة: "إن هناك نافذة أمل علينا أن نستغلها ولا نستطيع إلا أن نكون متفائلين".

وتأمل إسرائيل أن تتطرق القمة العربية إلى المبادرة السعودية للسلام المطروحة في 2002 والتي دعت إلى تطبيع العلاقات مع إسرائيل مقابل انسحاب إسرائيلي من الأراضي العربية التي احتلتها عام 1967 وقيام دولة فلسطينية.

ويذكر أن صحيفة هآرتس قد قالت إن الإدارة الأميركية تجري مباحثات منفصلة مع إسرائيل والمملكة العربية السعودية قبل انعقاد مؤتمر القمة العربية في الرياض في وقت لاحق من الشهر الجاري.
XS
SM
MD
LG