Accessibility links

اعلان الحكومة الفلسطينية يتم هذا الأسبوع وحماس لم تعترض على توصية فتح باختيار عزام الأحمد نائبا لرئيس الوزراء


أكدت مصادر فلسطينية أن اعلان تشكيل حكومة الوحدة الفلسطينية سيتم هذا الأسبوع، ولم تبد حركة حماس اعتراضها على اختيار حركة فتح لعزام الأحمد نائبا لرئيس الوزراء في الحكومة الجديدة في انتظار أن تنهي اللجنة المركزية لفتح وضع لائحة بترشيح ممثلين عنها في الحكومة.

وكان رئيس الوزراء الفلسطيني المكلف تشكيل الحكومة الجديدة إسماعيل هنية، قد أعلن في وقت سابق انجاز كافة المواضيع المتعلقة بتشكيل حكومة الوحدة، وانه ينتظر عودة رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس إلى غزة من اجل بلورة الرؤية النهائية للإعلان عنها هذا الأسبوع، وعرضها السبت المقبل على المجلس التشريعي للمصادقة عليها.

وأجمعت كتلة فتح البرلمانية على اختيار عزام الأحمد نائبا لرئيس الوزراء في الحكومة الجديدة وذلك خلال اجتماع الكتلة في مدينة رام الله.

وأكد عبد الحكيم عوض مفوض العلاقات الوطنية في حركة فتح في تصريح لوكالة معا الفلسطينية أن الأمور شارفت على الانتهاء عبر اللجنة المركزية لحركة فتح والتي ستعقد اجتماعا لها لاختيار وزراء حركة فتح في حكومة الوحدة الوطنية.

وأضاف عوض أن اللجنة المركزية ستأخذ بالاعتبار المداولات التي أجرتها كتلة فتح البرلمانية مع الرئيس عباس وترشيح قيادات فتح في الضفة والقطاع لمرشحي فتح والمستقلين الذين ستسميهم فتح في الحكومة.

من جهته، كشف النائب عن حركة فتح أشرف جمعة الذي لم يشارك في الاجتماعات في رام الله أن كتلة فتح توافقت على ستة أسماء قدمتها لعباس واللجنة المركزية.

من جهة أخرى، لم تعترض حركة حماس على توصية كتلة فتح البرلمانية باختيار الأحمد نائبا لرئيس الوزراء في حكومة الوحدة، إلا أنها أشارت إلى أن رئيس الوزراء لم يتسلم رسميا أسماء الوزراء الذين اختارتهم فتح لتولي حقائب وزارية في الحكومة الجديدة.

وقال فوزي برهوم الناطق باسم حركة حماس في مقابلة مع "راديو سوا":
XS
SM
MD
LG