Accessibility links

ووريرز يضع حدا لانتصارات مافريكس وصنز يجدد تفوقه على روكتس


وضع فريق غولدن ستايت ووريرز حدا لمسلسل انتصارات دالاس مافريكس التي وصلت إلى 17 انتصارا متتاليا بعد فوزه المفاجئ عليه الاثنين بنتيجة 117-100 ضمن الدوري الأميركي للمحترفين في كرة السلة.

ونجح غولدن ستايت في تحقيق المفاجأة مستغلا انعدام التوازن الذي أصاب فريق المدرب ايفري جونسون الذي قدم أسوأ مباراة له منذ خسارته الأخيرة أمام شيكاغو بولز في 25 يناير/ كانون الثاني الماضي. وقد فرض أصحاب الأرض أفضليتهم منذ البداية، إذ فاز بالأرباع الثلاثة الأولى 33-33 و31-18 و34-18، قبل أن يتدارك دالاس الموقف متأخرا ويفوز بالربع الأخير 31-19.

وكان الفرنسي ميكايل بييتروس الأفضل في ووريورز برصيد 20 نقطة، في حين سجل كل ستيفن جاكسون وال هارينغتون واندريس بيدرينز وجايسون ريتشاردسون 16 نقطة.

اما في فريق دالاس الذي فشل في فك عقدة مضيفه للمباراة الرابعة على التوالي، فقد سجل جايسون تيري 16 نقطة، فيما واجه زميله الألماني ديرك نوفيتسكي وقتا عصيبا، إذ فقد السيطرة على نفسه في الربع الثالث مرتكبا خطا هجوميا قاسيا على بارون ديفيس قبل أن يحتسب الحكم عليه خطا تقنيا أثناء جلوسه على مقاعد البدلاء.

وعلق مدرب دالاس جونسون على الخسارة قائلا: "لم نكن هنا الليلة، لكن مما لا شك فيه إننا لم نمر بأمسيات مماثلة مؤخرا لذا فإن الأمر يترك طعما سيئا لدينا من دون أن يفقدنا ذلك الثقة في النهوض من كبوتنا لأننا لا نحب اللعب بهذه الطريقة".

من جهته قال ديفيس: "انه انتصار كبير بالنسبة لنا، إذ جاء دالاس وفي جعبته 17 انتصارا متتاليا وبدا انه لا يقهر، لكن دخولنا المباراة ولعبنا على أعلى مستوى أعطانا الكثير من الثقة. اعتقد أننا سنبلغ الأدوار النهائية (بلاي اوف) في حال واصلنا اللعب بالشكل عينه".

وفي المباراة الثانية، جدد فينيكس صنز تفوقه على ضيفه هيوستن روكتس بنتيجة 103-82.

وبرز البرازيلي لياندرو باربوزا مجددا بتسجيله 32 نقطة أعطت التفوق لفينيكس 103-82، ملحقا الخسارة السادسة بخصمه في مواجهاتهما الست الأخيرة. ولم يستطع مدرب صنز مايك دانتوني الاحتفال بفوزه الـ200 في الدوري بسبب طرده من المباراة قبل 28ر5 دقائق على نهاية الربع الثالث بعد ارتكابه خطأين تقنيين.

ولعب شون ماريون دورا كبيرا في هذا الفوز بتسجيله 14 نقطة ، وأضاف الفرنسي العائد من الإصابة بوريس دياو 15 نقطة، فيما قدم عملاق هيوستن الصيني ياو مينغ واحدة من أسوأ مبارياته مسجلا 10 نقاط فقط، وهو الذي نجح في 37 نقطة عند مواجهة فريقه واورلاندو ماجيك اول من امس الاحد.

وعانى نجم هيوستن الاخر ترايس ماكغرايدي رقابة ماريون الدفاعية مكتفيا ب19ـ نقطة، في حين نجح جوان هاورد بجميع محاولاته السبع مسجلا 14 نقطة. وحقق تشارلوت بوبكاتس فوزه الأول بعد 8 هزائم متتالية وكان على حساب اورلاندو ماجيك 119-108، وذلك بفضل ديريك اندرسون.

ولعب تشارلوت الذي يملك ثالث أسوأ سجل في البطولة مباراته الثامنة على التوالي من دون لاعب الارتكاز ايميكا اوكافور أفضل متابع لديه، ما سمح لدوايت هاورد تسجيل 26 نقطة ، الا ان 13 من نقاطه جاءت في الربع الأخير بعدما حسم أصحاب الأرض النتيجة لمصلحتهم،.

وفي مبارتين اخريين، فاز نيوجيرزي نتس على ممفيس غريزليز 113-102، وتورونتو رابتورز على ميلووكي باكس 108-93.

XS
SM
MD
LG