Accessibility links

الطالباني: تحسن العلاقات بين الولايات المتحدة وإيران سيؤثر إيجابا على الوضع في العراق


أكد الرئيس العراقي جلال الطالباني خلال استقباله في عمان عددا من السفراء العرب المعتمدين لدى المملكة الأردنية الهاشمية أن تحسن العلاقات بين الولايات المتحدة وإيران سيؤثر إيجابا على الأوضاع الحالية في العراق وأن الاجتماع الذي عقد بين ممثلي إيران والولايات المتحدة كان اجتماعا إيجابيا.

فقد نقل بيان صادر عن رئاسة جمهورية العراق عن الطالباني مساء الاثنين قوله إن تحسين العلاقات بين الولايات المتحدة وإيران سيخدم المنطقة برمتها، كما أنه سيؤثر بشكل إيجابي على الأوضاع الحالية في العراق.

واعتبر الطالباني مؤتمر بغداد الدولي حول الأمن في العراق الذي عقد السبت الماضي بأنه بداية جيدة للتعاون بين الدول المعنية بالشأن العراقي.

ويذكر أن الرئيس الطالباني موجود في عمان حيث يخضع للعلاج في مدينة الحسين الطبية إثر أزمة صحية ألمت به قبل أسبوعين تقريبا وذكر أنه سيعود إلى العراق الأربعاء أو الخميس.

وكان السفير الأميركي في بغداد زلماي خليل زاد قد أعلن الأحد أنه أثار مباشرة مسألة تدخل إيران في الأراضي العراقية، وهي اتهامات رفضتها طهران.

وفي مقابلة مع محطة "NBC" التلفزيونية الأميركية قال خليل زاد إنه تحدث مع السفير الإيراني في بغداد بضع دقائق عند افتتاح المؤتمر حول أمن العراق الذي ضم الدول المجاورة للعراق والدول الكبرى.
XS
SM
MD
LG