Accessibility links

logo-print

مساعدة وزيرة الخارجية الأميركية تبحث في عمان ملف اللاجئين العراقيين


وصلت مساعدة وزيرة الخارجية الأميركية المكلفة للشؤون الإنسانية ايلين سوربري إلى عمان لإجراء محادثات حول سبل معالجة أزمة اللاجئين العراقيين.

وبحسب مصدر في السفارة الأميركية في عمان، فإن سوربري التي أنهت لتوها زيارة للعاصمة السورية دمشق، ستلتقي خلال زيارتها للأردن عددا من المسؤولين الأردنيين، إلا أن مساعدة وزيرة الخارجية الأميركية لم تدلِ بأي تصريح لدى وصولها إلى العاصمة الأردنية.

وكان مهدي دخل الله وزير الإعلام السوري السابق قال في حديث إلى "راديو سوا" إن سوريا بحاجة إلى دعم المجتمع الدولي لمساعدة اللاجئين العراقيين وقد أدلى بهذا التصريح بمناسبة الزيارة التي تقوم بها مساعدة وزيرة الخارجية الأميركية لشؤون اللاجئين والهجرة لبحث ظروف اللاجئين العراقيين.

هذا وقد أعربت المفوضية العليا للاجئين عن أسفها العميق لقيام تركيا بإعادة أحد اللاجئين العراقيين إلى بلاده، داعية أنقرة إلى عدم اللجوء إلى عمليات ترحيل مماثلة.

وطالبت المفوضية الدول بعدم إعادة العراقيين المتحدرين من وسط العراق وجنوبه قسرا بسبب عدد الانتهاكات لحقوق الإنسان التي تسجل في هذه المناطق.

وتقدر المفوضية عدد العراقيين الذين هربوا من أعمال العنف بأربعة ملايين، عبر نصفهم حدود بلادهم إلى الخارج وخاصة إلى سوريا والأردن.

XS
SM
MD
LG