Accessibility links

logo-print

فوز سوريا ولبنان وتعادل الأردن والعراق في التصفيات المؤهلة لأولمبياد بكين


فاز المنتخب السوري على منتخب هونغ كونغ بهدفين دون مقابل في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثانية في التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى نهائيات مسابقة كرة القدم في أولمبياد بكين عام 2008.

وسجل ماجد الحاج ومحمود خدوج هدفي سوريا التي رفعت رصيدها إلى ست نقاط خلف المنتخب الياباني الذي تقدم بفارق الأهداف بعد فوزه على ماليزيا بهدفين مقابل هدف واحد. كما حقق منتخب لبنان الأولمبي فوزا صعبا على نظيره العماني بهدف دون مقابل ضمن تصفيات المجموعة الثالثة.

وسجل حمزة سلامة هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 85 من المباراة التي أقيمت في بيروت. وفي اديلاييد، تعادل المنتخب الأردني مع نظيره الأسترالي بهدف لكل منهما. وتقدمت أستراليا في الدقيقة 58 عبر اللاعب سركيز، غير أن أحمد عبد الحليم تمكن من إدراك التعادل للأردن في الدقيقة 86 من المباراة من تسديدة قوية من خارج منطقة جزاء المنتخب الأسترالي.

وتعادلت كوريا الشمالية مع العراق بهدفين لكل منهما ضمن منافسات المجموعة الخامسة من التصفيات الأسيوية. وسجل علاء عبد الزهرة وعلي حسين رحيمة هدفي العراق الذي احتفظ بصدارة مجموعته برصيد أربع نقاط بفارق الأهداف أمام كوريا الشمالية.

وكان العراق قد فاز على الهند بثلاثة أهداف نظيفة في الجولة الأولى، فيما فازت كوريا الشمالية على تايلاند بهدف دون مقابل.

وضمن منافسات المجموعة السادسة، منيت الإمارات بخسارتها الثانية في التصفيات عن طرق منتخب كوريا الجنوبية بثلاثة أهداف مقابل هدف وحيد.

كما خسرت اليمن مباراتها الثانية في التصفيات أمام أوزبكستان بهدف أحرزه عمر حيدروف في الدقيقة 46 من المباراة.

ورفعت كوريا الجنوبية رصيدها إلى ست نقاط بفارق الأهداف أمام أوزبكستان، وبقي اليمن والإمارات من دون نقاط.

يذكر أن صاحب المركزين الأولين في كل مجموعة يتأهلان إلى الدور الثاني من التصفيات.

XS
SM
MD
LG