Accessibility links

اكتشاف هرمون في المعدة يحد من شهية الطعام


أكدت دراسة بريطانية أجريت مؤخرا أن زيادة هرمون الاكسينتو مودولين في المعدة يحد من الشهية للطعام ويرفع مستوى نشاط الجسم أيضاً مما يؤدي إلى فقدان سريع وصحي للوزن.

من جانبه، نفى العالم ستيف بلوم رئيس قسم العلوم الاستقصائية بالكلية الملكية بلندن أن يكون الهرمون كالأدوية الكيميائية التي يجب على الإنسان تناولها سنوات عديدة مشيرا إلى وجوده بشكل طبيعي في الجسم وإمكانية استخدامه للحد من الشهية.

وأجريت الدراسة علي 15 متطوعا من البدناء الذين تتراوح أعمارهم بين 23 و49 عاماً، وتم تقسيمهم إلي مجموعتين.

وأعطيت المجموعة الأولى جرعات من هرمون الاكسينتو مودولين ثلاث مرات في اليوم ولمدة أربعة أيام متتالية، بينما أعطيت المجموعة الثانية محلولا مالحا، وبعد اليوم الرابع خضع المتطوعون لفحص استهلاك الطاقة وامتصاص الطعام لديهم.

فبعد الوجبة الأولى كان معدل تناول المتطوعين بالمجموعة الأولى للطعام قد تناقص بنسبة 4.17 في المئة، بينما ازداد حرق الطاقة لديهم بمعدل أكثر من الربع، وفقدوا 5.0 في المئة من أوزانهم مما يعني نقصان في الوزن يقدر بحوالي نصف كيلوغرام في الأسبوع.

ويرجح بلوم أن يساعد هذا الاكتشاف الأطباء علي علاج السمنة، مشيرا إلى أنه ينبغي الابتعاد عن التركيز فقط على الطعام واستبدال ذلك بالتركيز على زيادة التمارين الرياضية.
XS
SM
MD
LG