Accessibility links

الحكومة العراقية تمنع وزراء قائمة العراقية المقاطعين من مواصلة عملهم


قال المتحدث باسم الحكومة العراقية علي الدباغ إن مجلس الوزراء العراقي قرر منع وزراء قائمة العراقية المقاطعين لجلسات الحكومة من مواصلة مهام عملهم في وزاراتهم.

وأكد المتحدث ان المجلس أوكل في جلسته التي عقدها الثلاثاء مهام إدارة تلك الوزارات إلى وزراء بدلاء.

وأشار في الوقت ذاته إلى أنه تم اعتبار جميع القرارات التي يوقع عليها الوزراء باطلة وان مجلس الوزراء أوعز إلى الموظفين في تلك الوزارات بعدم التعامل مع الوزراء المقاطعين.

القائمة العراقية تعتبر القرار تصعيدا

من جانبها قالت المتحدثة باسم القائمة العراقية ميسون الدملوجي إن هذا يأتي في إطار سعي رئيس الوزراء نوري المالكي إلى تهميش العراقية وتشديد قبضته على مفاصل السلطة في البلاد ، ووصفت الدملوجي القرار بأنه تصعيد من جانب المالكي لدفع قائمة العراقية بعيدا عن مجريات العملية السياسية.

تصعيد جديد في الأزمة

في العراق تتجه الأزمة السياسية إلى تصعيد جديد مع إعلان المتحدث باسم قيادة عمليات بغداد الفريق قاسم عطا أن السلطات تعتزم بث اعترافات جديدة لمجموعة من حراس نائب الرئيس طارق الهاشمي في غضون ثلاثة أيام، في هذه الأثناء رفضت القائمة العراقية مقترحا يتعلق باختيار بديل لنائب رئيس العراقي طارق الهاشمي، وقال عضو العراقية النائب طلال الزوبعي لـ"راديو سوا":

"نحن في العراقية من غير المنطقي أن نستجيب لخصوم لنا يحاولون الآن مزايدا من الإضعاف. نحن في العراقية لا نزال نعتبر الهاشمي لحد الآن بريئا وندافع عن براءته إلى ان يحدث العكس. ولذلك العراقية كلها مؤهلة وكل من يرشح لها سيكون مؤهلا لأن يكون بهذا المنصب."
XS
SM
MD
LG