Accessibility links

logo-print

منافسات بطولة العراق في كرة القدم تفتتح الجمعة


تفتتح المرحلة العاشرة لمنافسات بطولة العراق لكرة القدم الجمعة حيث يسعى النجف إلى تشديد قبضته على صدارة ترتيب المجموعة الثانية عندما يحل ضيفا على نفط الجنوب.

ويتصدر النجف برصيد 16 نقطة متقدما بفارق 3 نقاط على الميناء الثاني الذي سيلتقي كربلاء في هذه المرحلة، في حين يملك منافسه 7 نقاط في المركز الرابع.

في المباراة الأولى، يبحث النجف عن فوز معنوي قبيل مغادرته إلى الدوحة لمقابلة السد القطري في الجولة الثانية لمسابقة دوري أبطال أسيا، وتبدو فرصته مواتية للعودة بنقاط المباراة التي يتطلع فيها نفط الجنوب إلى استثمار أرضه وجمهوره لتحقيق الهدف ذاته.

ويلعب ضمن المجموعة ذاتها الشطرة مع ميسان في لقاء متكافىء يسعى فيه الطرفان إلى التخلي عن المراكز المتأخرة في القائمة التي يشغل فيها الأول الترتيب الخامس (7) ومنافسه في المركز السادس قبل الأخير برصيد 6 نقاط.

ويشتد الصراع في هذه الجولة بين الميناء صاحب المركز الثاني وكربلاء اقرب مطارديه عندما يلتقيان السبت على ملعب الأول في إطار مواجهات المجموعة الثانية أيضا.

ويأمل الميناء أن يسدي إليه جاره نفط الجنوب خدمة يعرقل فيها مشوار النجف ومشاركته الصدارة بعد فوز منتظر على كربلاء صاحب المركز الثالث (10). كما يرغب الأخير العودة من ملعب خصمه بنتيجة طيبة يتسلق بها مرتبة واحدة.

وكانت أندية المجموعة الثانية أعلنت الأربعاء عن نيتها تعليق مشاركتها في البطولة لأسباب مالية لم يعد بمقدورها الاستمرار في ظلها مما دفع بالاتحاد العراقي إلى تلميحه بفرض عقوبات صارمة بحق هذه الأندية في حال تطبيقها تلك الخطوة.

وفي المجموعة الأولى، يسعى اربيل إلى تعويض خسارته الأولى في المسابقة أمام دهوك (1-2) في المرحلة السابقة عندما يقابل ضيفه كركوك في لقاء غير متكافئ تبدو فيه ملامح النجاح لأصحاب الأرض لحسمه لمصلحتهم.

ويتمتع اربيل متصدر الترتيب ب16 نقطة من خمسة انتصارات وتعادل واحد مقابل هزيمة واحدة في حين يبلغ رصيد الضيوف 4 نقاط من فوز واحد ومثله التعادل مقابل خمس هزائم سقط فيها خلال الجولات الماضية.

ومن المتوقع أن يواصل سامراء والموصل ظهورهما المتواضع في المسابقة عندما يلتقيان الجمعة أيضا في لقاء البحث عن فرص التعديل على خارطة المجموعة الأولى.

ويتطلع سيروان ثالث الترتيب في هذه المرحلة إلى القفز إلى المركز الثاني على حساب جاره السليمانية عندما يلتقيه أيضا في لقاء متكافئ يتوقع أن يكون حساسا بينهما.
XS
SM
MD
LG