Accessibility links

logo-print

ناصر العطية بطل الشرق الأوسط يتصدر اليوم الأول من رالي عمان


تصدر القطري ناصر العطية بطل الشرق الأوسط، اليوم الأول من رالي عمان الدولي، الجولة الثانية من بطولة الشرق الأوسط، الخميس.

وقطع المراحل السبع الخاصة البالغ طولها87.109 من أصل المسافة البالغة 60.502 كلم على متن سوبارو إمبريزا، بفارق 53 ثانية أمام الإماراتي الشيخ خالد القاسمي (سوبارو إمبريزا)، وجاء الإماراتي الشيخ عبدالله القاسمي (ميتسوبيشي لانسر إيفوليوشن 9) في المركز الثالث بفارق 3 دقائق، بينما حل الأردني أمجد فراح (ميتسوبيشي لانسر إيفوليوشن 9).

وفاز العطية بالمراحل الثلاث الأولى بفارق كبير بلغ نحو 52 ثانية عن الشيخ خالد الذي هاجم ليفوز بالمراحل الثلاث التالية مقلصا الفارق بينه وبين العطية إلى 28 ثانية مع نهاية المرحلة السادسة، لكن القطري فاز السابعة الأخيرة للقسم الأول بفارق نحو 25 ثانية ليرفع الفارق مع نهاية القسم الأول إلى 53 ثانية.

ولم يستطع أي سائق آخر مجاراة ثنائي الصدارة، وحافظ الشيخ عبدالله القاسمي على المركز الثالث منذ البداية، وتنافس الأردني أمجد فراح مع القطري عبد العزيز الكواري على المركز الرابع فكان في نهاية اليوم الأول من نصيب فراح وتوسع الفارق بينمها من ثانيتين في بعض المراحل إلى 51 ثانية في نهاية المرحلة السابعة. وتضمنت لائحة المنسحبين من الرالي العماني نزار الشنفري (من المرحلة الأولى) بسبب ارتفاع درجة حرارة محرك سيارته، ولحق به اللبناني نيقولا جورجيو في المرحلة الثالثة بسبب تضرر عمود المقود في سيارته، ثم السعودي ماجد الغامدي في المرحلة الرابعة بسبب تضرر تعليق سيارته بعد انثقاب أحد إطاراته.

وفي ترتيب الخمسة الأوائل بعد اليوم الأول: - القطري ناصر العطية (سوبارو إمبريزا) - الإماراتي الشيخ خالد القاسمي (سوبارو إمبريزا) - الامارتي الشيخ عبدالله القاسمي (ميتسوبيشي لانسر) - الأردني أمجد فراح (ميتسوبيشي لانسر) - القطري عبد العزيز الكواري (ميتسوبيشي لانسر)
XS
SM
MD
LG