Accessibility links

رئيس لجنة التحقيق في اغتيال الحريري يتحدث عن تقدم في التحقيق ويطلب تمديد مهمة اللجنة


قرر رئيس لجنة التحقيق الدولية في اغتيال رئيس الحكومة اللبنانية السابق رفيق الحريري سيرج براميرتز في تقرير إجرائي نشر الخميس، تمديد مهمة اللجنة إلى ما بعد يونيو/ حزيران موعد انتهاء المهمة الحالية.

وأشار براميرتز في التقرير السابع للجنة إلى تعاون دول مثل سوريا ولبنان مع التحقيق، وتحدث عن إحراز تقدم في جمع عناصر جديدة معبرا عن رغبة باستمرار عمل اللجنة.

وكان براميرتز قد قدم تقريره الدوري الخميس إلى مجلس الأمن حول تطورات التحقيق. وقال إن تعاون سوريا مع لجنة التحقيق ما زال مرضيا بشكل عام. كما أشاد بتعاون السلطات السورية مع مطالب اللجنة وعمليات الاستجواب والتحقيق التي أجرتها داخل سوريا.
وأعربت اللجنة عن امتنانها للسلطات السورية التي وفرت لها الحماية الامنية والترتيبات اللوجيستية أثناء قيامها بالتحقيق في سوريا. وقال براميرتز إن اللجنة توفر المساعدة التقنية للحكومة اللبنانية في التحقيق في تفجيري عين علق واغتيال الوزير بيار الجميل.
ورحبت اللجنة في التقرير بطلب الحكومة اللبنانية تمديد مدة عملها. وأشار التقرير إلى أن عمل اللجنة لن ينتهي قبل ذلك.

وجاء في تقرير اللجنة أنه نظرا إلى عمليات التحقيق القائمة حاليا والمتوقعة، يستبعد أن تنهي اللجنة عملها قبل انتهاء التفويض المعطى لها في يونيو/ حزيران 2007. ولذلك طلبت اللجنة تمديد مهمتها إلى ما بعد هذا التاريخ. ويعد هذا التقرير السابع الذي ترفعه اللجنة لمجلس الأمن عن عملها منذ تشكيلها قبل أكثر من عام ونصف.
XS
SM
MD
LG