Accessibility links

logo-print

عرض أوبرالي ضخم لأوبرا عايدة في أبو ظبي


يشارك أكثر من 300 مغن ومنشد وراقص وممثل في أول عرض لأوبرا فيردي الشهيرة "عايدة" في إمارة أبو ظبي في 29 مارس/آذار الحالي.

وسيقام العرض في فندق قصر الإمارات، الصرح الرائع على الواجهة البحرية للعاصمة الإماراتية في الهواء الطلق في حدائق الفندق المصنف فئة "سبعة نجوم" حيث سيتمكن أربعة آلاف مشاهد من الاستمتاع بالإبهار السمعي والبصري لرائعة فيردي، للمرة الأولى في منطقة الخليج.

وكتب قصة عايدة عالم الآثار الفرنسي مار ييت باشا، وهو الذي كان يعمل في مصر مستنداً إلى وقائع تاريخية كشفت عنها الحفريات في منطقة منف في مصر، وصاغ القصة شعراً الإيطالي أنطونيو غيالانزوي وهي تحكي قصة انتصار مصريين على الأحباش ويقصد بهؤلاء سكان الأجزاء التي تلي شلالات النيل وقصة الحب التي نشأت بين (عايده) الأسيرة الحبشية وراداميش قائد الجيش المصري الذي لم يجد فرعون مصر في النهاية مناصاً من أن يحكم عليه بالإعدام بعدما ثبت تورطه مع عايدة في محاولة للهرب إلى الحبشة.

وتستثمر أبو ظبي، الأغنى بين الإمارات العربية المتحدة السبع، مليارات الدولارات في مشاريع سياحية وثقافية بهدف فرض نفسها وجهة سياحية مهمة.

وكشفت الإمارة مؤخرا عن مشروع لإقامة أربعة متاحف بينها متحفان للوفر وغوغنهايم على جزيرة السعديات الطبيعية قبالة شواطئ أبو ظبي.

XS
SM
MD
LG