Accessibility links

logo-print

فيلم وثائقي عن الثورة المصرية في ذكراها الأولى


أطلقت مؤسسة "تومسون رويترز فاونديشن" فيلما وثائقيا عن الثورة المصرية التي تفجرت في 25 يناير/كانون الثاني الماضي وأسقطت الرئيس حسني مبارك خلال 18 يوما.

وحمل الفيلم اسم "الثورة المصرية" وهو باللغتين العربية والانكليزية وتم إصداره في هذا التوقيت ليتزامن مع الذكرى السنوية الأولى لاندلاع الثورة.

والفيلم مكون من ثلاثة أجزاء بتسلسل زمني أولها يحمل اسم (الطوفان) والثاني (الصدام) والثالث (السقوط)، وهو يوثق لأحداث الثورة من خلال رؤية كاتبته هبة قنديل التي عملت لسنوات صحافية لدى رويترز فضلا عن مشاهدات ووجهات نظر حول الثورة من أفراد أسرتها.

ويمكن لمستخدمي الانترنت مشاهدة الفيلم بأجزائه الثلاثة على موقع فيميو دوت كوم ‪vimeo.com‬ وموقع يوتراست دوت أورغ ‪youTrust.org‬ .

ويضم الفيلم مشاهد من ميدان التحرير، مهد الثورة، وأخرى لجمال تهاجم متظاهرين، وأنباء التعديلات الوزارية قبل تنحي مبارك، وخطابات سياسية، وكلها تتشابك مع مشاهد لتجربة عائلة قنديل وسط مشاعر متباينة بين السعادة بقيام الثورة والأمل في مستقبل أفضل لمصر والقلق لانتشار اللصوص إضافة الى محاولة تأمين اللوازم اليومية وسط الغموض الذي اكتنف كل مظاهر الحياة في مصر أيام الثورة.

الفيلم من انتاج "ترست ميديا"، الجناح المختص بتطوير وسائل الإعلام في "تومسون رويترز فاونديشن"، التي تعد بدورها الذراع الخيرية لمؤسسة تومسون رويترز.

XS
SM
MD
LG