Accessibility links

هاورد يصل بغداد في زيارة خاطفة ويؤكد للمالكي بقاء القوات الاسترالية في العراق


قال رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي في ختام لقائه بنظيره الاسترالي جون هاورد في بغداد إن القوات الاسترالية ستبقى في العراق حتى انتهاء الأخطار الإرهابية.

وأضاف المالكي في مؤتمر صحفي شارك فيه هاورد إن استراليا ما زالت ترغب في مواصلة دعمها للجهد الأمني الذي تقوم به القوات العراقية بالتعاون مع قوات التحالف. وأكد المالكي ان النجاح الذي تحقق حتى الان يجعل وجود قوات التحالف مرتبطا بإتمام تحقيق كامل النجاحات والاطمئنان إلى العملية السياسية، وقال إن هذا الأمر لن يطول. وأشار إلى ان الاستقرار لا يتحقق إلا عبر المضي في خطين متوازييْن في العملية السياسية والمصالحة الوطنية.

من جهته قال هاورد بأن استراليا باقية في العراق ومستمرة في تقديم الدعم حتى تستعيد القوات العراقية بنفسها الأمن لشعبها. وأضاف انه اتفق مع المالكي على ان المستقبل يعتمد على المزج بين تحسين الوضع الأمني وتحقيق تقدم على الصعيد السياسي، وقال ان حرمان الإرهاب من تحقيق نصر في العراق ليس مهما له فحسب بل وللمنطقة بأسرها.

وكان رئيس الوزراء الاسترالي قد وصل إلى بغداد السبت في زيارة خاطفة لم يعلن عنها من قبل، تفقد خلالها وحدات من القوة الاسترالية التي تضم 800 رجل.
XS
SM
MD
LG