Accessibility links

logo-print

عاهلا الأردن والبحرين يؤكدان أهمية حشد الدعم لمبادرة السلام العربية وللسلطة الفلسطينية


أجرى الملك عبد الله الثاني مباحثات مع الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البحرين في مدينة العقبة جنوب الأردن تركزت على تطورات الأوضاع الراهنة في المنطقة . واطلع الملك عبد الله الثاني ضيفه على الاتصالات واللقاءات التي يجريها لدفع عملية السلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين استنادا إلى مبادرة السلام العربية .

وعبر الجانبان عن دعمهما للسلطة الفلسطينية في سعيها لبناء المؤسسات التي تمهد لإقامة الدولة الفلسطينية معتبرين أن تشكيل حكومة الوحدة الوطنية الفلسطينية هي خطوة مهمة على طريق رفع الحصار عن الشعب الفلسطيني وتمكينة لكي يكون شريكا قويا وفاعلا في عملية السلام . كما دعا الجانبان إلى وقف العنف في العراق والانتقال إلى مرحلة جديدة يستعيد فيها العراق أمنه واستقراره والمحافظة على وحدته وسيادة أراضيه.

ويذكر ان العاهل الاردني اتصل الاحد هاتفيا برئيس السلطة الوطنية الفلسطينية محمود عباس وهنأه بتشكيل حكومة الوحدة الوطنية وأبلغه بـ"دعم الاردن الكامل للسلطة الوطنية الفلسطينية ومساندته للجهود التي تقوم بها لاعادة بناء المؤسسات الفلسطينية وتحقيق طموحات وامال الشعب الفلسطيني". حسبما افاد بيان صادر عن الديوان الملكي الاردني.
XS
SM
MD
LG