Accessibility links

logo-print

فوز كبير لبرشلونة وفالنسيا يخسر على ارضه في الدوري الاسباني


حقق برشلونة المتصدر وحامل اللقب فوزا كبيرا على مضيفه ريكرياتيفو هويلفا 4-صفر السبت في افتتاح المرحلة الـ27 من الدوري الاسباني لكرة القدم.

وانفتحت شهية المهاجم الكاميروني صامويل ايتو العائد بعد غياب اثر اصابته بكسر في القدم على ممارسة هواية التهديف فافتتح التسجيل لفريقه مبكرا في الدقيقة الثالثة بعد ان تلقى كرة من البرتغالي ديكو اطلقها من خارج المنطقة قذيفة لا ترد.

واضاف الايطالي جانلوكا زامبروتا واثر تمريرة ايضا من صانع الالعاب ديكو في الجهة اليمنى تابعها بقدمه اليمنى في الشباك في الدقيقة الـ40.

وسجل ايتو الهدف الشخصي الثاني والثالث لفريقه بعدما وصلته الكرة من البرازيلي سيلفينيو في الجهة اليمنى وسدد من مسافة قريبة في الزاوية اليسرى في الدقيقة الـ43.

وفي الشوط الثاني عجز برشلونة عن اضافة اكثر من هدف واحد حمل توقيع الارجنتيني ليونيل ميسي بعدما تلقى كرة في منتصف منطقة الجزاء سددها بيراه في الشباك في الدقيقة الـ87.

ورفع برشلونة رصيده الى 53 نقطة وبات يتقدم بفارق 3 نقاط على شريكه السابق اشبيلية الذي يستضيف سلتا فيغو غدا.

وسقط فالنسيا صاحب المركز الثالث في عقر داره على ملعب ميستالا امام راسينغ سانتاندر بهدفين نظيفين سجلهما بدرو مونيتيس في الدقيقة الـ20 ولوزانو اوريول في الدقيقة الـ62 فوقف رصيده عند 47 نقطة وبات مهددا بفقدان مركزه لمصلحة ريال مدريد صاحب الـ45 نقطة في حال فوز الاخير على ضيفه جيمناستيك تاراغونا صاحب المركز قبل الاخير غدا في ختام المرحلة.

وخاض فالنسيا اللقاء باساسييه ستة منهم استدعاهم المدرب لويس اراغونيس الى التشكيلة التي ستواجه الدنمارك وايسلندا في الـ24 و الـ28 من الشهر الحالي ضمن تصفيات امم اوروبا وهم ميغل انغولا وفرناندو موريانتس ودافيد سيلفا ودافيد فيا ودافيد البيلدا وكارلوس مارشينا.

وشارك الى جانبهم ايضا المدافع دافيد نافارو الذي اوقفه الاتحاد الاوروبي سبعة اشهر لتوجيهه ضربة بقبضته الى الارجنتيني نيكولاس بورديسو لاعب ميلان الايطالي ثم استبدل مع انطلاق الشوط الثاني بهوغو فيانا.

وفاز مايوركا على بيتيس بهدفين مبكرين سجلهما غييرمو بيريا في الدقيقة الأولى وخوان ارانغو في الدقيقة الرابعة فيما خسر اتلتيك بلباو على ارضه أمام اوساسونا بثلاثة اهداف نظيفة تعاقب على تسجيلها مونوز في الدقيقة الـ30 من ركلة جزاء ودافيد لوبيز في الدقيقة الـ47 وايزكييردو في الدقيقة الـ71.

من جهة أخرى، يلتقي اشبيلية الاحد فريق سلتا فيغو ولا يتوقع أن يواجه مشكلات كبيرة في استضافته وإن تدهور مستوى الفريق مؤخرا حيث لم يعد هناك أي شيء مضمون بالنسبة له.

وسيكون اشبيلية مرهقا في مباراة الاحد بعد عودته من السفر من أوكرانيا حيث التقى بشاختار دونتسيك الاوكراني ضمن منافسات دور الـ 16 من بطولة كأس الاتحاد الاوروبي الخميس.

وإن كان الفوز الذي حققه اشبيلية هناك بنتيجة 2/3 من شأنه أن يعطيه دفعة معنوية كبيرة أمام سلتا فيغو.

ويستضيف فالنسيا صاحب المركز الثالث اليوم فريق راسينج سانتاندر الذي يلعب حاليا بمستوى أفضل بكثير من فالنسيا بكل نجومه مثل ديفيد فيلا وغيره.

ومما لا شك فيه أن العقوبات التي فرضها اتحاد الكرة الاوروبي على فالنسيا بسبب المشاجرة التي وقعت بينه وبين إنتر ميلان في مباراة العودة بدور الـ 16 من بطولة دوري أبطال أوروبا في وقت سابق من هذا الشهر والتي شملت إيقاف اللاعب ديفيد نافارو سبعة أشهر ستؤثر على نحو سلبي في الفريق اليوم.

وفي بقية منافسات الاسبوع 27 بالدوري الاسباني، يلتقي اليوم ريال سرقسطة مع أتليتيكو مدريد وفياريال مع ريال سوسيداد وديبورتيفو لا كورونا مع خيتافي وإسبانيول مع ليفانتي وريال مدريد مع خيمناستيكا.
XS
SM
MD
LG