Accessibility links

فوز فيراري بجائزة استراليا الكبرى يشعل المنافسة مجددا في الفورميلا واحد


اعاد فوز سائق فيراري الفنلندي كيمي رايكونن في جائزة استراليا الكبرى وهي الجولة الاولى من بطولة العالم لسباقات فورمولا واحد الاحد على حلبة البرت بارك في ملبورن فريق رينو الفرنسي الى ارض الواقع بعدما تفوق في الموسم الماضي محرزا لقب الصانعين على حساب فريق "الحصان الجامح" نفسه وبفارق 5 نقاط.

ولا شك في ان فريق رينو بدأ يشعر بسخونة الموقف والمنافسة التي ستكون في انتظاره هذا الموسم للحفاظ على لقبه بطلا للصانعين وخصوصا ان فيراري بدا متفوقا باشواط عليه وذلك باعتراف جميع المنافسين من دون استثناء.

وسيطر رايكونن على سباق استراليا متقدما على الاسباني فرناندو الونسو سائق ماكلارين مرسيدس وزميل الاخير الشاب البريطاني لويس هاميلتون مانحا الفريق الايطالي اول خطوة ناجحة من اصل 17 سباقا يتالف منها الموسم الجديد.

وياتي فوز فيراري في ملبورن ليؤكد نسبيا صحة التوقعات التي اشارت الى عودة سيطرة السيارة الحمراء على مكامن السباقات وخصوصا بعدما سجل رايكونن وزميله البرازيلي فيليبي ماسا افضل الاوقات خلال التجارب التي سبقت انطلاق الموسم ما ترك علامات ارتياح لدى التيفوزي الايطالي الذي انتابه القلق من ابتعاد فريقه عن خط المنافسة الامامي اثر اعتزال سائقه الاسطوري الالماني ميكايل شوماخر بطل العالم 7 مرات.

وبقدر ارتياح فيراري بدات بوادر التوتر تظهر على رينو الذي تلقى اصلا ضربة موجعة برحيل الونسو بطل العالم للسائقين مرتين معه الى ماكلارين وقد تفاقمت مشاكله الميكانيكية في شكل مبكر وذلك بعدما توقفت سيارة الفنلندي هايكي كوفالاينن خلال التجارب الحرة اول من امس الجمعة بسبب مشاكل في ضخ الوقود واصابت المشكلة الطارئة عينها السائق الاخر في الفريق الايطالي جانكارلو فيزيكيلا ما ترك علامة استفهام كبرى حول قدرة المهندسين على ايجاد العلاج السريع ومجاراة التطور الذي حققته فيراري وماكلارين وحتى بي ام دبليو.
XS
SM
MD
LG