Accessibility links

ليون يعود الى الفوز وبوردو يحتل المركز الثالث في بطولة فرنسا


عاد ليون المتصدر وحامل اللقب في المواسم الخمسة الاخيرة الى سكة الفوز عندما هزم مضيفه نانسي 3- صفر السبت في افتتاح المرحلة الـ29 من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

وسجل التشيكي ميلان باروش في الدقيقة الـ36 والسويدي كيم كالشتروم في الدقيقة الـ76 والبرازيلي فريد في الدقيقة الـ81 الاهداف فصار رصيد ليون 65 نقطة وابتعد 16 نقطة موقتا عن لنس الثاني الذي يحل ضيفا على اوكسير غدا في ختام المرحلة حيث تقام مباراة اخرى بين رين وضيفه باريس سان جرمان.

وانفرد بوردو بالمركز الثالث برصيد 44 نقطة اثر تعادله مع مضيفه سيدان بهدف لجان كلود دارشفيل في الدقيقة الـ28 مقابل هدف لمنصور بوتابوت في الدقيقة الـ47 مستفيدا في الوقت ذاته من خسارة ليل على ارضه امام لومان بهدفين نظيفين لاسماعيل بنغورا في الدقيقة الـ88 وغرافيت في الدقيقة الـ90 وكذلك من خسارة تولوز امام سوشو بهدفين لفودي منساري في الدقيقة الـ88 واشيل ايمانا في الدقيقة الـ90 مقابل اربعة لسيباستيان غراكس في الدقيقة الـ21 و55 وجيروم لوروا في الدقيقة الـ32 وميكائيل ايزابي في الدقيقة الـ64.

وصار سوشو خامسا برصيد 43 نقطة بفارق الاهداف خلف ليل وبفارق الاهداف امام تولوز.

وسحق مرسيليا ضيفه نيس بثلاثية نظيفة للسنغالي مامدو نيانغ في الدقيقتين الـ6 والـ41 وريناتو سيفيللي في الدقيقة الـ16 فيما فاز سانت اتيان على ضيفه تروا بثلاثة اهداف لباسكال فيندونو في الدقيقة الثانية وبافيتيمبي غوميش في الدقيقة الـ17 وفريدي غاران في الدقيقة الـ50 مقابل هدف لبنجامان نيفيه في الدقيقة الـ43 من ركلة جزاء.

وتغلب موناكو على نانت بهدفين لسريجيو بيريز في الدقيقة الـ35 وغايل جيفيه في الدقيقة الـ43 مقابل هدف لفريديريك دا روشا في الدقيقة الـ15.
XS
SM
MD
LG