Accessibility links

logo-print

نادال يحرز لقب بطولة انديان ويلز الأميركية لكرة المضرب


توج الإسباني رافايل نادال المصنف ثانيا في العالم بلقب بطولة فردي الرجال في دورة انديان ويلز الأميركية الدولية لكرة المضرب إثر فوزه الأحد على الصربي نوفاك ديوكوفيتش الثاني عشر بمجموعتين دون مقابل.

وهذا هو اللقب الـ18 للاعب الإسباني في مسيرته الاحترافية والأول منذ تتويجه بطلا لدورة فرنسا المفتوحة على ملاعب رولان غاروس العام الماضي، علما بأن آخر مباراة نهائية له كانت في بطولة ويمبلدون الانكليزية العام الماضي ايضا عندما خسر أمام السويسري روجيه فيدرر.

واحتاج نادال البالغ من العمر 20 عاما إلى ساعة و33 دقيقة فقط للتخلص من ديوكوفيتش الذي وجد صعوبة كبيرة في مقاومة الاسباني خصوصا في المجموعة الأولى التي خسرها بسهولة 2-6 بعدما فقد إرساله مرتين. واشتدت المنافسة بين اللاعبين في المجموعة الثانية وفرض التعادل نفسه حتى الشوط العاشر 5-5 قبل أن ينجح نادال في كسب الشوطين الـ11 والـ12 منهيا المجموعة والمباراة في صالحه.

ونال نادال 500 ألف دولار، و خلف بذلك فيدرر بطل الأعوام الثلاثة الأخيرة علما بأن الأخير خرج من الدور الثاني هذا العام بخسارته أمام الارجنتيني غييرمو كاناس.

في المقابل، فشل ديوكوفيتش البالغ من العمر 19 عاما في إحراز اللقب الرابع في مسيرته الاحترافية والثاني هذا الموسم بعد تتويجه بطلا لدورة اديلاييد، علما بأنه خاض أول مباراة نهائية له في بطولات الماسترز وهو سيضمن دخوله نادي العشرة الأوائل في التصنيف العالمي الذي سيصدر غدا الاثنين حيث سيصبح أول لاعب تحت 20 عاما يحقق هذا الانجاز منذ عام 2005 عندما ناله نادال بالذات.

وهي المرة الثانية التي يواجه فيها ديوكوفيتش نادال بعد الأولى في الدور ربع النهائي لرولان غاروس العام الماضي عندما انسحب بسبب الإصابة في ظهره.

وقال نادال عقب فوزه باللقب "انا سعيد بهذا الفوز، وأنا أشعر بأنه احد أفضل الألقاب التي توجت بها في مسيرتي رغم انه اللقب السابع لي في دورات الماسترز".

وأضاف "عندما جئت إلى هنا لم أكن أتخيل إحراز اللقب. ينتابني شعور رائع بالتتويج هنا دون أن اخسر إرسالي". وتابع "ساعدني ديوكوفيتش في المجموعة الأولى كثيرا لكثرة الأخطاء التي ارتكبها، لكن الأمور ازدادت صعوبة في المجموعة الثانية".

XS
SM
MD
LG