Accessibility links

إشبيلية وبرشلونة في صدارة الدوري الإسباني وريال مدريد يصعد إلى المركز الثالث


صعد اشبيلية إلى صدارة الدوري الإسباني إلى جانب فريق برشلونة حامل اللقب في الموسمين الأخيرين بعد فوزه الصعب على ضيفه سلتا فيغو بهدفين دون مقابل.

وسجل فريديريك كانوتيه الهدف الأول في الدقيقة 52 من ركلة جزاء معززا موقعه في صدارة لائحة الهدافين برصيد 19 هدفا، وأضاف الكسندر كيرجاكوف الهدف الثاني في الوقت بدل الضائع من المباراة. وأكمل سلتا فيغو المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد مهاجمه الاوروغوياني فابيان كانوبيو في الدقيقة 74.

ورفع اشبيلية رصيده إلى 53 نقطة بفارق الأهداف خلف برشلونة الذي كان سحق مضيفه ريكرياتيفو هويلفا برباعية نظيفة في افتتاح المرحلة السبت.

من جهة ثانية، انتزع ريال مدريد المركز الثالث من فالنسيا عندما تغلب على ضيفه جيمناستيك تاراغونا بهدفين دون مقابل.

ورفع ريال مدريد رصيده إلى 48 نقطة بفارق نقطة واحدة أمام فالنسيا الثالث سابقا والذي كان خسر أمام ضيفه راسينغ سانتاندر بهدفين دون مقابل السبت الماضي.

وعانى ريال مدريد الأمرين للتغلب على جيمناستيك تاراغونا صاحب المركز الـ19 قبل الأخير، ورغم النقص العددي في صفوف تاراغونا منذ الدقيقة السادسة بطرد لاعبه غونزاليز سيزار نافاس، فان صاحب الأرض عجز عن هز شباك ضيوفه في الشوط الأول.

وانتظر ريال مدريد الدقيقة 56 لافتتاح التسجيل عبر البرازيلي روبينيو الذي استغل كرة من الهولندي رود فان نيستلروي وسددها داخل مرمى الحارس البانو بيزاري. وكان بإمكان ريال مدريد تعزيز تقدمه في أكثر من مناسبة بيد أن مهاجميه فشلوا في ذلك خصوصا الأرجنتيني غونزالو هيغوين وفان نيستلروي اللذين عجزا عن التهديف اثر انفراد بالحارس بيزاري في الدقيقة 75.

وناب مدافع جيمناستيك تاراغونا هارو دافيد غارسيا عن مهاجمي ريال مدريد عندما سجل هدفا خطأ في مرمى فريقه في الدقيقة 81 حين حاول إبعاد رأسية لراوول. وانفرد سرقسطة بالمركز الخامس بفوزه على ضيفه وشريكه اتلتيكو مدريد 1بهدف دون مقابل سجله الأرجنتيني البرتو دييغو ميليتو في الدقيقة 20.

ورفع سرقسطة رصيده إلى 46 نقطة بفارق نقطة واحدة، فيما تجمد رصيد اتلتيكو مدريد عند 43 نقطة وبقي في المركز السادس.

وحقق ديبورتيفو كورونا فوزا صعبا على ضيفه خيتافي 1بهدف دون مقابل. وتلقى ديبورتيفو كورونا ضربة موجعة في الدقيقة 35 بطرد هدافه خافيير ارزيمندي، بيد انه لم يتأثر بالنقص العددي ونجح في تسجيل هدف الفوز في الدقيقة 80 بواسطة انتونيو باراغان.

وفي مباراة أخرى، سقط فياريال في فخ التعادل أمام ضيفه ريال سوسييداد بهدف لكل منهما. وكان ريال سوسييداد البادئ بالتسجيل بواسطة البرازيلي بارتوليني سافيو في الدقيقة 40، وانتظر فياريال الدقيقة 59 لإدراك التعادل بواسطة مورينو خوسيكو.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- برشلونة 53 نقطة

2- اشبيلية 53

3- ريال مدريد 48

4- فالنسيا 47 من

5- سرقسطة 46

XS
SM
MD
LG