Accessibility links

logo-print

ابراهيموفيتش يعزز صدارة انتر ميلان للدوري الإيطالي لكرة القدم


قاد المهاجم الدولي السويدي زلاتان ابراهيموفيتش فريقه انتر ميلان إلى الفوز على مضيفه اسكولي صاحب المركز قبل الأخير بهدفين مقابل هدف واحد، ليواصل انتر ميلان بذلك خطواته الثابتة نحو الاحتفاظ بلقب بطولة الدوري الإيطالي لكرة القدم.

وابتعد انتر ميلان 18 نقطة عن اقرب مطارديه روما الذي سقط في فخ التعادل أمام مضيفه فيورنتينا بدون أهداف.

و نجح ابراهيموفيتش في تسجل هدفي انتر ميلان في المباراة. وجاء الهدف الأول في الدقيقة 65 بتسديدة بيمناه من داخل المنطقة اثر تمريرة من البرازيلي ادريانو، ولم يتأخر النجم السويدي في إضافة الهدف الثاني الذي جاء في الدقيقة 73 بتسديدة بيسراه من داخل المنطقة اثر تمريرة من ادريانو ايضا.

ورفع ابراهيموفيتش رصيده إلى 15 هدفا ولحق بمهاجم فيورنتينا لوكا توني الى المركز الثاني على لائحة الهدافين بفارق 3 أهداف خلف صانع العاب وقائد روما فرانشيسكو توتي المتصدر. وسجل ماسيمو بوناني هدف أصحاب الأرض من ركلة جزاء في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الصائع.

وبات انتر ميلان بحاجة إلى 13 نقطة في المباريات العشر المتبقية للاحتفاظ باللقب.

وفي المباراة الثانية، اهدر روما نقطتين ثمينتين في مشواره لمنافسة انتر ميلان على اللقب. وفشل فريق العاصمة في استغلال النقص العددي في صفوف أصحاب الارض بعد طرد داريو دانييلي في الدقيقة 33.

وفي مباراة أخرى، استعاد لاتسيو المركز الثالث من باليرمو بفوزه الكبير على ضيفه امبولي بثلاثة أهداف مقابل هدف وحيد. ورفع لاتسيو رصيده إلى 49 نقطة مقابل 47 لباليرمو الذي كان تعادل مع سمبدوريا بهدف لكل منهما السبت الماضي.

وبكر لاتسيو بالتسجيل بواسطة مهاجمه المقدوني غوران بانديف في الدقيقة الثامنة رافعا رصيده إلى 10 أهداف هذا الموسم، وأضاف تومازو روكي الهدف الثاني في الدقيقة 27 رافعا رصيده إلى 13 هدفا.

وعزز كريستيان مانفريديني تقدم أصحاب الأرض بهدف ثالث في الدقيقة 74، قبل ان يسجل الأرجنتيني سيرجيو الميرون هدف الشرف للضيوف في الدقيقة 90. واستغل ميلان خسارة امبولي وانتزع منه المركز الخامس بفوزه على ضيفه اتالانتا بهدف دون مقابل.

ورفع ميلان رصيده إلى 43 نقطة بفارق نقطة واحدة أمام امبولي. واستعاد ميلان عافيته بعد خسارته أمام غريمه التقليدي وجاره انتر ميلان بهدفين مقابل هدف واحد في المرحلة الماضية وانتزع فوزا صعبا على اتالانتا فأنعش آماله في إنهاء الموسم في احد المراكز الأربعة الأولى وبالتالي ضمان المشاركة في مسابقة دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل في حال عدم تتويجه باللقب هذا العام علما بأنه بلغ الدور ربع النهائي حيث سيلاقي بايرن ميونيخ الألماني الشهر المقبل.

وسجل ماسيمو امبروزيني هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 40 بضربة رأسية اثر ركلة ركنية انبرى لها البرازيلي كاكا. وأكرم اودينيزي وفادة ضيفه ليفورنو وسحقه برباعية تناوب على تسجيلها انتونيو دي ناتالي والغاني جيان اسامواه والبرازيلي باولو فيتو باريتومن ركلة جزاء.

وتخلص بارما من المركز الأخير بفوزه على سيينا بهدف وحيد سجله اندريا غاسباروني في الدقيقة 19. ولعب سيينا بعشرة لاعبين بعد طرد باولو كودريا في الدقيقة 76.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- انتر ميلان 76

2- روما 58

3- لاتسيو 49

4- باليرمو 47

5- ميلان 43

XS
SM
MD
LG