Accessibility links

تفجيرات في مدينة كركوك تسفر عن مقتل وإصابة العشرات


قالت مصادر أمنية عراقية إن ما لا يقل عن 15 شخصا قتلوا وأصيب أكثر من 35 آخرين بجروح في ثلاثة تفجيرات وقعت الإثنين واستهدفت مسجدا وحسينية ودورية للشرطة في كركوك التي تبعد 255 كيلومترا شمال شرق بغداد.

وأوضح العقيد في شرطة كركوك طه صلاح الدين أن حوالي 10 أشخاص قتلوا وأصيب ثمانية آخرون نتيجة انفجار سيارة مفخخة قرب مسجد المحمدي للسنة وحسينية الرسول الأعظم المجاورة في حي التسعين.

وتابع أن سيارة مفخخة انفجرت لدى مرور دورية للشرطة في وسط المدينة مما أسفر عن مقتل خمسة أشحاص بينهم أربعة من عناصر الشرطة وإصابة 26 آخرين بجروح.

كما أشار إلى سقوط قذيفة هاون قرب مقر الدفاع المدني أدت إلى إصابة شخص بجروح.
وأكد المسؤول أن هذه التفجيرات حدثت بفارق زمني لا يتجاوز 25 دقيقة.

هذا وقد أظهر أحدث استطلاع للرأي العام في العراق تزايد نسبة التشاؤم لدى العراقيين بشأن مستقبلهم ومستقبل البلاد وذلك مع بداية العام الخامس للحرب التي أطاحت بنظام حكم صدام حسين في العراق.

وتبين من الاستطلاع الذي أجراه عدد من الشبكات التلفزيون الدولية من بينها BBC وABC وكذلك ARD الألمانية وصحيفة USA Today أن نسبة 18 في المئة فقط من العراقيين يثقون بالولايات المتحدة وقوات التحالف، فيما تعارض نسبة 78 في المئة وجود قوات التحالف في العراق، كما تقول نسبة 69 في المئة إن الوضع الأمني في العراق قد تدهور.

لكن وفي الوقت ذاته، أظهر الاستطلاع أن نسبة 63 في المئة ممن استطلعت آراؤهم يشددون على ضرورة عدم رحيل القوات الأجنبية قبل تحسين الوضع الأمني وتعزيز قدرات المؤسسات العراقية.

وتبين من الاستطلاع أن نسبة 53 في المئة من العراقيين غير راضية عن أداء الحكومة العراقية الحالية.
XS
SM
MD
LG