Accessibility links

الزمالك يقيل رئيس جهازه الكروي لاعتدائه على المدرب الفرنسي هنري ميشيل


قرر مجلس إدارة نادي الزمالك إقالة رئيس جهاز كرة القدم في النادي محمود سعد بعد الشكوى التي تقدم بها المدير الفني الفرنسي هنري ميشال واتهمه فيها بالاعتداء عليه أمام اللاعبين في التمرينات.

وكانت مشادة وقعت بين ميشال وسعد أثناء مران الفريق الاثنين أعرب فيها الأول عن غضبه على ميشال بصورة لفتت أنظار الحاضرين فما كان من الأخير إلا التوجه مباشرة إلى إدارة النادي التي قررت إقالة سعد.

يذكر ان العلاقة بين سعد وميشال لم تكن على ما يرام بسبب رغبة الأول في السيطرة على مقاليد الأمور الكروية الخاصة بالفريق والتي أدت إلى اصطدامه مع اللاعبين أكثر من مرة.

من ناحية أخرى وعلى صعيد تفاعل قضية رئيس النادي السابق مرتضى منصور، تعرض الأخير للتحفظ من قبل الأمن المصري بعد تهجمه على مقر مجلس الدولة الذي كان ينظر في الدعوى القضائية التي طالب فيها ببطلان قرار إقالته وعودته إلى رئاسة النادي من جديد.

وأصيب منصور بعد أن أوقفه رجال الأمن بنوبة قلبية نقل على أثرها إلى المستشفى. وكان مرتضى منصور انتخب مطلع ابريل/ نيسان 2005 رئيسا للزمالك ثم أقيل من منصبه بقرار من وزير الشباب والرياضة السابق ممدوح البلتاجي مطلع ديسمبر/ كانون الأول من العام نفسه.

وقد رفضت المحكمة الدستورية العليا السبت الدعوى القضائية التي أقامها للطعن في هذا القرار وأيدت قرار المجلس القومي للرياضة بإقالته مع أعضاء مجلس الإدارة وعدم عودتهم إلى إدارة النادي.

لكن محكمة القضاء الإداري المصرية قررت الأحد الماضي قبول الطعن الذي قدمه ضد قرار شطب عضويته من ناديي الأهلي والزمالك.

XS
SM
MD
LG