Accessibility links

تشلسي ومانشستر يونايتد يتأهلان إلى نصف نهائي كأس انكلترا لكرة القدم


صعد فريقا تشلسي ومانشستر يونايتد إلى نصف نهائي بطولة كأس انكلترا لكرة القدم إثر فوزهما الاثنين على توتنهام وميدلزبره في المباراتين المعادتين من الدور ربع النهائي.

في المباراة الأولى، فاز تشلسي على مضيفه توتنهام بهدفين مقابل هدف واحد في المباراة التي جمعتهما على ملعب "وايت هارت لاين".

و بقيت الشباك عذراء طيلة الشوط الأول ما حمل على الاعتقاد بان التعادل سيكون سيد الموقف على غرار المباراة الأولى مع فارق وحيد انه قد يكون سلبيا، وان الاحتكام لركلات الترجيح أمر وارد.

بيد أن الأوكراني اندري شفتشنكو الذي تحسن أداؤه كثيرا مقارنة بمستواه في بداية انتقاله إلى تشلسي مطلع الموسم، افتتح التسجيل بتسديدة يسارية استقرت في الشباك في الدقيقة 55.

وبعد 6 دقائق، أضاف شون رايت فيليبس الهدف الثاني معززا تقدم فريقه. لكن توتنهام هاجم بقوة وحصل على ركلة جزاء ترجمها الايرلندي روبي كين إلى هدف في الدقيقة 76 لتنتهي النتيجة بفوز تشلسي بهدفين مقابل هدف وحيد.

وعلى ملعب اولدترافورد التابع لمانشستر يونايتد، لم تكن الحال مختلفة، وانتظر أصحاب الأرض حتى الدقيقة 76 لحسم النتيجة ومن ركلة جزاء تسبب بها جوناتان وودغيت المعار من ريال مدريد الاسباني، تصدى لها بنجاح البرتغالي كريستيانو رونالدو.

ويلتقي مانشستر يونايتد مع واتفورد في الدور نصف النهائي الذي يقام منتصف الشهر المقبل، فيما يلعب تشلسي مع بلاكبيرن.

XS
SM
MD
LG