Accessibility links

أوليفييرا يخرج فيلما جديدا عن كريستوفر كولومبوس


يستعد المخرج البرتغالي مانويل دي اوليفييرا لاخراج فيلم جديد يتناول أصل مكتشف أميركا كريستوفر كولومبوس بعنوان "كريستوفر كولومبوس اللغز".

ولا يزعم دي اوليفييرا الفصل بين المؤرخين ولا تحقيق فيلم عن السيرة الذاتية والبحار النابغة الذي توفي قبل 501 عام والذي يكتنف الغموض .

لكن اوليفييرا يهتم بمسار زوجين برتغاليين هاجرا إلى الولايات المتحدة، مانويل لوسيانو دا سيلفا وزوجته سيلفا، وكرسا نحو 50 سنة من حياتهما لإثبات أن كريستوفر كولومبوس كان برتغاليا وهو عنوان كتاب نشراه في مايو/أيار الماضي.

ووصل مانويل دا سيلفا الطبيب الذي يبلغ اليوم 81عاما من العمر إلى نيويورك في العام 1946 فيما وصلت زوجته سيلفا الى بوسطن بولاية مساتشوسيتس في ابريل/نيسان 1961.

ويقيم الزوجان منذ العام 1963 في بريستول في نيو انغلند. وهذان الزوجان اللذان جمع بينهما أيضا الشغف نفسه بالبحار المغامر متأكدان بان كريستوفر كولومبوس هو نفسه البحار سلفادور فرنانديس زاركو الذي ولد في قرية كوبا الصغيرة في منطقة النتيجو البرتغالية.

ويستعيد الفيلم مسار الزوجين بدءا من رحيلهما من البرتغال حتى وصولهما الى الولايات المتحدة، من نيويورك الى رود آيلند او مساتشوسيتس حيث سيستمر التصوير في الاسابيع المقبلة.

وسيقوم بدوري البرتغاليين الشابين ريكاردو تريبا وليونور بالداكي فيما سينوب عنهما في عمرهما المتقدم مانويل اوليفيرا نفسه وزوجته ايزابيل كرفايلهايس.

ومن المتوقع ان يبدأ عرض الفيلم في صالات الولايات المتحدة في يوليو/ تموز المقبل.

XS
SM
MD
LG