Accessibility links

عباس يبحث في ألمانيا آخر التطورات المتعلقة بالقضية الفلسطينية


اجتمع رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس مع الرئيس الألماني كريستيان فولف، وذلك على مأدبة غداء عمل في برلين الأربعاء.

وتقول وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا" إنه تم أثناء الاجتماع بحث واستعراض آخر التطورات المتعلقة بالقضية الفلسطينية، والعلاقات الثنائية بين البلدين.

وحضر الاجتماع عن الجانب الفلسطيني: عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير صائب عريقات، والناطق الرسمي باسم الرئاسة نبيل أبو ردينة، ومستشارا الرئيس أكرم هنية، ومجدي الخالدي، وسفير فلسطين في برلين صلاح عبد الشافي.

وكان عباس قد وصل إلى العاصمة الألمانية برلين، الثلاثاء، في زيارة رسمية تستمر ثلاثة أيام، وهي المحطة الثانية في جولته التي تقوده أيضا لزيارة روسيا الاتحادية يوم الخميس.

عباس يلتقي مشعل في القاهرة الشهر المقبل

من ناحية أخرى، عقد لقاء في القاهرة الأربعاء بين رئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل، ووفد قيادي من حركة فتح، تمهيدا للقاء يُعقد مطلع الشهر المقبل بين مشعل ورئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس، في العاصمة المصرية.

ويقول مراسل "راديو سوا" في غزة احمد عودة إن رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس سيلتقي برئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل مطلع الشهر المقبل في القاهرة لبحث التطورات الخاصة بتطبيق اتفاق المصالحة على الأرض.

وقال خليل الحية القيادي في حركة حماس لـ "راديو سوا" إن اجتماعا للإطار القيادي لمنظمة التحرير الفلسطينية سيعقد في القاهرة بمشاركة مشعل وعباس، ومضى إلى القول:
"من المفترض أن تناقش ملفات المصالحة كلها لأنه من مهماته أن يقوم بالإشراف على تنفيذ المصالحة. بلا شك سيضع الملفات أمامه ، ماذا تم انجازه في ملفات المصالحة، الحريات، منظمة التحرير الفلسطينية، المجلس التشريعي، الحكومة، الانتخابات، كل هذا يجب أن يناقش كل الملفات التي تخص موضوع المصالحة".

وكان مشعل قد وصل الثلاثاء من أجل عقد مشاورات مع القيادة المصرية وللالتقاء مع القيادي في حركة فتح عزام الأحمد.

وأوضح الأحمد في تصريحات صحفية أن وفدا أمنيا مصريا سيزور غزة ورام الله الأسبوع القادم لمراجعة تطبيق اتفاق المصالحة الفلسطينية.

XS
SM
MD
LG