Accessibility links

المتحدث باسم القوات الأميركية في العراق يقول إن معظم العبوات الناسفة مصدرها إيران


أعرب المتحدث باسم القوات الأميركية في العراق الليوتنانت كولونيل كريستوفر غارفر عن اعتقاده بان معظم المتفجرات ومن بينها تلك التي تخترق المدرعات والتي يستخدمها المسلحون في بغداد، مصدرُها إيران مشيرا الى انها تصل الى العاصمة العراقية من جنوب البلاد.

وأضاف الليوتنانت كولونيل غارفر أن الجنوب يمثل اولوية بالنسبة للقوات الاضافية التي ستنضم الينا من أجل مراقبة هؤلاء الذين يدخلون الأسلحة إلى بغداد والعمل على إبعادهم عن العاصمة.

وقال الليوتنانت كولونيل غرافر إن القوات الأميركية القت القبض على إيرانيين وأضاف أنه تم القاء القبض على خمسة إيرانيين في بغداد في ديسمبر/كانون الأول الماضي في حادثين منفصلين يشتبه في تورط ثلاثة منهم في نقل أسلحة ومتفجرات تخترق الدروع الى بغداد وبقية مناطق العراق.

وعن السبل التي يمكن اعتمادُها للحد من التأثير الايراني قال الليوتنانت كولونيل إن المعلومات التي سلطنا الضوء عليها في يناير/كانون الثاني وفبراير/شباط بشأن التأثير الايراني وكيف يمكن الحد منه تتمثل في زيادة عدد قوات التحالف وزيادة عدد القوات العراقية من جيش وشرطة على حد سواء في بغداد وجوارها إضافة الى ان للجهود الديبلوماسية تأثير في الحد من هذا النفوذ.
XS
SM
MD
LG