Accessibility links

الفيفا يوافق على اقتراح الاتحاد الأوروبي لكرة القدم بإيقاف نافارو عن اللعب دوليا


أعلن نادي فالنسيا الإسباني أن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) وافق على اقتراح الاتحاد الأوروبي للعبة بإيقاف مدافع الفريق دافيد نافارو من المشاركة في بطولاته الدولية لمدة سبعة أشهر.

وكان الاتحاد الأوروبي قرر في 14 مارس/ آذار الحالي إيقاف نافارو عن اللعب في أوروبا لمدة 7 أشهر وطالب الاتحاد الدولي بتطبيق العقوبة ضد نافارو دوليا وذلك على خلفية تعرضه بالضرب على لاعب انتر ميلان الايطالي نيكولاس بورديسو خلال لقاء الفريقين في إياب الدور ثمن النهائي من مسابقة دوري أبطال أوروبا ،ما تسبب بكسر انف بورديسو.

وأعلن النادي الاسباني في بيان أن الفيفا مدد عقوبة إيقاف نافارو 7 اشهر أوروبيا إلى حرمانه من المشاركة في جميع المسابقات الدولية.

وفرض الاتحاد الأوروبي عقوبات مختلفة بحق اللاعبين الذين تورطوا في الإشكال الذي وقع في ملعب "ميستايا" الخاص بفالنسيا، حيث أوقف كارلوس ماركينا لاعب فالنسا 4 مباريات، أما عقوبات لاعبي انتر ميلان فتمثلت بإيقاف بورديسو والبرازيلي مايكون 6 مباريات والكولومبي ايفان كوردوبا لثلاث مباريات والأرجنتيني خوليو كروز لمباراتين من جهة الفريق الايطالي.

كما غرم الفريقان بدفع كل منهما 155 الف يورو، علما بأنهما استأنفا العقوبات يوم أمس الثلاثاء.

وكان ملعب "ميستايا" شهد الثلاثاء الماضي "معركة" حقيقية بين لاعبي الفريقين عقب انتهاء اللقاء الذي شهد خروج بطل ومتصدر الدوري الايطالي، وتورط فيها أيضا بعض اعضاء الطاقمين الفني والإداري.

وبدأت المشكلة عندما تبادل بورديسو ومارشينا اللكمات، قبل أن يتدخل نافارو الذي كان مقاعد الاحتياط، لنصرة زميله فتسبب بكسر انف الأرجنتيني الذي بقي للحظات ممددا على أرضية "ميستايا"، فيما لحق لاعبو انتر ميلان مايكون وكوردوبا وكروز بنافارو لكي ينتقموا لزميلهم قبل أن يتدخل رجال الأمن لكي يبعدوا اللاعبين عن بعضهم لكن سرعان ما عادوا للاشتباك مجددا داخل أروقة غرفة الملابس حسب ما أظهرت عدسات الكاميرات.

XS
SM
MD
LG