Accessibility links

logo-print

عباس وهنية يعقدان محادثات في عمان الأحد تسبق انعقاد القمة العربية


ذكرت مصادر أردنية أن الرئيس الفلسطيني محمود عباس ورئيس الوزراء إسماعيل هنية سيتوجهان إلى الأردن الأحد المقبل لعقد محادثات مع المسؤولين الأردنيين قبل توجههما إلى الرياض للمشاركة في القمة العربية التي تستضيفها السعودية.

ونقلت وكالة آكي الإيطالية للأنباء عن مصدر مسؤول في وزارة الخارجية الأردنية ترحيبه بزيارة هنية إلى عمان وبفتح صفحة جديدة مع حركة حماس والحكومة الفلسطينية الجديدة.

وأشارت المصادر إلى أن هنية سيقوم بجولة عربية وإسلامية موسعة بعد انتهاء أعمال القمة ستشمل الأردن ومصر وقطر والإمارات إلى جانب دول إسلامية أخرى.

وكان رئيس الوزراء الفلسطيني إسماعيل هنية قد أشاد في اتصال هاتفي مع نظيره الأردني معروف البخيت بالخطاب الذي ألقاه عاهل الأردن الملك عبدالله الثاني في الكونغرس الأميركي قبل أسبوعين، مشيرا إلى أنه سيقوم بزيارة إلى العاصمة عمان بعد تشكيل حكومة الوحدة الوطنية الفلسطينية.

هذا وكان العاهل الأردني قد حث الولايات المتحدة على الانخراط بقوة في عملية السلام في الشرق الأوسط وممارسة الدور الذي لعبته في السنوات الماضية خلال محادثات السلام في كامب ديفيد ومدريد وواي ريفر، مشيرا إلى أن شعوب الشرق الأوسط تتطلع إلى الولايات المتحدة باعتبارها مفتاحا للسلام في المنطقة.
وأعرب العاهل الأردني في خطابه أمام جلسة مشتركة للكونغرس الأميركي ضمت أعضاء مجلسي النواب والشيوخ عن أمله في انتهاز الفرصة المتاحة حاليا لتحقيق السلام في الشرق الأوسط ولخلق إرث يؤسس لعلاقات إيجابية بين الأميركيين والعرب.
XS
SM
MD
LG